تربية طفلك

319154717

  تخضع جميع العلاقات في حياتنا إلى قانون الاحترام، ويحتاج ذلك إلى روح تحرص على البذل المعنوي قبل أي شيء، هنا يكمن موطن الإنسانية، ويتجلّى العطاء، فالتعامل يترجم ذات النّفس البشرية، ويؤثر بمن هم حولنا، فلنجود بطاقتنا لنساعد ونسعد قلباً…
تشتكي معظم الأمهات من عدم اصغاء أطفالهنّ اليهنّ او من عنادهم الجامح والزائد عن حده وطبعًا من نوبات غضبهم التي تسبب لهنّ الإحراج في الكثير من المواقف.
أي أم لا تطمح في أن يكون طفلها عبقريًا وذكيًا يتبوّأ أعلى المراكز ويكون ناجحًا وسعيدًا في حياته؟
على الأرجح، لن يعاني طفلك من قلق الانفصال وحده، فمنذ اللحظة الأولى التي تقررين فيها ذهابه إلى الحضانة، تبدأ التساؤلات تؤرقك:
قد تعتقدين أن كل شيء تحت السيطرة إلى أن يبدأ طفلكِ في الدخول بإحدى نوبات الغضب التي لا تفهمين سببها أو حتى موعد توقفها، والمثير فيما يتعلق بمثل هذه النوبات أن طفلك يبدو هادئًا وطبيعيًا ثم ينقلب إلى النقيض تمامًا…
هذا الجيل من الصغار يختلف عنا، فبينما اعتمد أغلبنا في المذاكرة على الورقة والقلم والملازم والمذكرات التعليمية المختلفة، أصبحوا هم يعتمدون بشكل أساسي على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والإنترنت، لذلك "سوبرماما" تقدم لكِ هذه مجموعة من المواقع المفيدة التي ستساعد…
قضم الأظافر ربما تكون عادة لدى طفلك وربما لديكِ في أوقات التوتر، إلا أنها في كل الأحوال لها آثارها السلبية التي تنعكس على الصحة العامة، لذلك عليك تعويد طفلك وأنت أيضًا بالطبع على الابتعاد عنها خصوصًا بعد أن تتعرفي على…
كثيرةٌ هي الأمور التي يتعلّمها طفلكِ يومياً على مقاعد الدراسة، والتي لا تنحصر بالنطاق الأكاديمي؛ فهو يكتسب على سبيل المثال ميزة الإنضباط وإتباع القوانين، كما يختبر مهاراته الحياتية في التعامل مع الآخرين.
هل جلستِ يوماً في قرارة نفسكِ وفكّرتِ لماذا تستعملين تلقاءياً بعض العبارات مع طفلكِ؟
عانيت وما زلت أعاني مع طفلي من مشكلة عدم رغبته في التبرز في الحمام، وذهبت به إلى الطبيب عدة مرات، ولكن ما زالت المشكلة قائمة.
الصفحة 1 من 58

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه