مجلة ريحانة الالكترونية

5 أسباب تدفعه للكذب عليك!

لطالما كان الكذب ينسب للرجال على مدّ العصور بالرغم من أنّ الأمر ليس حكرًا على جنس معيّن أو على فئة محدّدة من الناس. وغالبًا ما يربط الكثيرون

كذب الرجال على زوجاتهم بالخيانة، إلاّ أنّ الحال ليست هكذا دائمًا، فلكذب الرجال أسباب عدة لا علاقة لها بالخيانة أهمها:

 

يكذب زوجك أحيانًا لحمايتك: يكذب الرجل أحيانًا على زوجته لحمايتها من حقيقة ما قد تكون قاسية ومؤلمة لها، كخسارته لعمله مثلًا أو لدى اقدامه على ما قد يغضبها. فيكذب ليجنّبها الحزن أو الأسى ولو أنّ الامور لا يجب أن يتم التعامل معها بهذه الطريقة إلاّ أن زوجك يفكر بمشاعرك ايضًا.

لحماية علاقتك من الإضطراب: يكذب الرجل أحيانًا لدى قيامه بأي تصرّف قد يثير غضبك ويزعزع علاقتكما. وليس بالضرورة أن تكون الخيانة وراء هذا الكذب بل أي أمر آخر لا تتقبّلينه.

ليشيد بنفسه أمامك: يفتخر الرجل بإنجازاته ويحب أنّ يكون شخصًا مهمًّا في نظرك لذلك يكذب أو يبالغ أحيانًا ليمدح نفسه أو يخفي الأخطاء التي يقترفها ليبقى كاملًا بالنسبة لك.

ليفاجئك: ولو أنّ الأمر نادر بعض الشيء لأنّ الرجال لا يحبّذون المفاجآت كثيرًا، إلاّ أنّ كذبهم قد يكون جميلًا أحيانًا وطبعًا عندما يتعلق الأمر بمفاجأتنا.

لأنه متواضع: وبخلاف ما ذكرنا سابقًا، فقد يكون زوجك من الرجال الذين لا يحبون التكلّم عن أنفسهم فيضطرون حينئذ للكذب.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه