مجلة ريحانة الالكترونية

متى يسمح بالجماع بعد إزالة اللولب؟

متى يسمح بالجماع بعد إزالة اللولب؟ من الأسئلة الشائعة جدًا في أوساط النساء اللواتي يستخدمن اللولب لمنع الحمل، لذلك نجيب اليوم عن هذا السؤال!
من المعروف أنّ اللولب من وسائل منع الحمل الشائعة جدًا والفعالة في الوقت عينه، اذ يتم تركيبه داخل الرحم. وإن قررت عزيزتي إزالة اللولب، سواء استعدادًا للحامل أم لأي سبب آخر فمن البديهي أن تتساءلي عن الوقت المناسب لاستئناف العلاقة الحميمة بعده. تابعينا لكل المعلومات التي تحتاجينها في الشق التالي.
متى يمكنك استئناف العلاقة الحميمة بعد اللولب؟
بعد أن تعرفت على أفضل وقت لتركيب اللولب وآثاره الجانبية، نجيبك الآن عن سؤالك متى يسمح بالجماع بعد إزالة اللولب؟
في الواقع، بعد إزالة اللولب يُنصح بشكل عام المرأة بتجنب الجماع لمدة 7 أيام على الأقل. بحيث أنّ هذه الفترة تسمح للرحم بالتعافي ولا بدّ من الانتظار لأسبوع على الأقل لتقليل خطر الإصابة بالعدوى كذلك. فجسمك بحاجة إلى بعض الوقت لاستعادة دورته الطبيعية وخصوصًا إن كان الهدف من إزالة اللولب هو الرغبة في الحمل.
المتابعة مع طبيبك ضرورية في هذه الفترة
استشيري طبيبك للتأكد من عدم حدوث أي مضاعفات بعد إزالة اللولب، ففي بعض الأحيان قد ينصح الطبيب بالانتظار لفترة أول قبل استئناف الجماع بهدف الحمل خصوصًا إن كنت تعانين من أي مشكلة صحية تستلزم المتابعة والمراقبة.
ما الذي يجب أن تتوقّعيه بعد إزالة اللولب؟
بعض النساء قد يختبرن تقلّصات خفيفة أو نزيف مهبليّ خفيف قد يستمر لبضع ساعات أو أيام حتى. إن اختبرت بدورك هذه التقلصات يمكنك تناول بعض مسكنات الألم مثل الإيبوبروفين أو النابروكسين التي من شأنها أن تخفف الألم.
تجدر الإشارة إلى أنه في بعض الأحيان قد يوصي الطبيب بتناول مضادات حيوية أو أدوية أخرى في الحالات التي يتم فيها إزالة اللولب نتيجة وجود عدوى.
 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة