الصحة

في بعض الأحيان، تلاحظ المرأة تراكم الأوساخ في السرة وحتى صدور رائحة كريهة منها. ما هي الخطوات التي يجب عليك اعتمادها في هذه الحالة للتخلص من الإفرازات والأوساخ؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنقدم لك طريقة تنظيف السرة.
تعرفي على مجموعة من الأكلات يمكنك تناولها قبل النوم دون الشعور بالذنب، فلا يمكننا إنكار أن الجميع يحب تناول الطعام ليلًا خلال السهر لساعات متأخرة من الليل، فنبحث تلقائيًا عن أي شيء يمكن تناوله وغالبًا ما يكون الطعام الذي نختاره…
أصبح سرطان الثدي من أكثر أمراض السرطان شيوعًا التي تهدد نسبة كبيرة من النساء على مستوى العالم، وتكمن الخطورة في هذا المرض في إمكانية عدم الكشف عنه وتشخيصه إلا بعد إجراء أشعة الماموجرام، ولا يمكن للمرأة اكتشافه بمفردها إلا بعض…
البطاطس من الوجبات الرئيسية في المنزل التي لا يمكننا الاستغناء عنها لمذاقها اللذيذ الذي لا يستطيع أحد مقاومته، وخصوصًا مع سهولة تحضيرها وتناولها ساخنة مع الكاتشب والبهارات التي توضع عليها لتكسبها نكهه مميزة.
السمنة عند الاطفال مشكلة تسبب اضرارا نفسية وجسمانية خطيرة للطفل، وهذه المشكلة لا يمكن غض النظر عنها، بل يجب مواجهتها ومحاولة حلها بشكل جذري. ويعد الطفل بديناً في حالة بلوغ مؤشر كتلة الجسم لديه نسبة 95% او اكثر من وزن…
تقلق النساء حول العديد من الأمور الصحية المرتبطة بها، بما فيها صحة المهبل، فما هي الأطعمة الأنسب لذلك؟
يحتوي الزعفران على العديد من المواد التي تساهم في علاج بعض مشاكل العين، تعرف على فوائدة الأخرى للعين، وطرق إعداده المختلفة.
يعاني الكثير من الأشخاص من حالة تشقق اللسان، والذي يرتبط مع وجود أمراض كثيرة، فما هو تشقق اللسان وما هي أعراضه ومسبباته وطرق علاجه؟
إذا كنت تدخل عقلك الأفكار المقيته حتى عندما تحاول إبعادها أو عليك لمس الأشياء أو العد أو تكرار عمل نفس الشئ مثل الغسل مرات و مرات فقد تك ون مصابا بمرض الوسواس القهري.
لطالما كانت الحميات الغذائية المتبعة واحدةً من أبرز العوامل المرتبطة بصحة الجسم وبسلامته من العديد من الأمراض، ومن أجل ذلك يسعى الكثيرون إلى العناية بوجباتهم اليومية بشكل كبير، وذلك من خلال الحرص دائما على انتقاء قائمة من المأكولات الغنية بالألياف…
الصفحة 1 من 158

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه