الصحة

تحتفل منظمة الفاو بيوم الغذاء العالمي كل عام في 16 أكتوبر/تشرين الأول لإحياء ذكرى تأسيس المنظمة في عام 1945 م. وتنظم بهذه المناسبة أحداث في أكثر من 150 بلدا في جميع أنحاء العالم، مما يجعل منها أحد أهم الأيام للاحتفال…
تعد الالتهابات المثانة شائعًا جدًا وبالأخص بين النساء، ولكن ما هو دور الماء في ذلك؟ إليك الإجابة في الخبر التالي.
من منا لا يحب العناب؟ تلك الفاكهة الصيفية الحلوة والرائعة المذاق! ولكن هل كنت تعرف أن لهذه الفاكهة فوائد صحية مذهلة؟ فلنتعرف على فوائد العناب وقيمته الغذائية فيما يلي.
توفر الحمية المتوازنة العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمكِ ليعمل بشكل صحيح، وفي الوقت نفسه تساعد على التخسيس. وللحصول على التغذية المناسبة، عليكِ تناول السعرات الحرارية التي تحتاجينها يومياً بشكل صحّي. فتابعينا في هذا الموضوع، حيث نشرح لكِ أكثر عن الدايت…
للإجاص العديد من الفوائد الهامة للصحة، فلنتعرف سوية على كافة فوائد الإجاص في المقال التالي، بعضها سيذهلك!
الرياضة يجب أن تكون جزءاً لا يتجزأ من حياتك اليومية وذلك لأنها تحمل مجموعة من الفوائد الصحية للجسم. الرياضة تعمل على تخفيف ارتفاع الكوليسترول السيء في الدم وتخفف من ارتفاع ضغط الدم وبالتالي تساعد في الحد من خطورة الإصابة بأمراض…
“الجزر يقوي النظر” جملة شهيرة نسمعها دائمًا من الأمهات والجدات، فما صحتها؟ وهل الجزر فعلا يفيد صحة العيون؟ تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الجزر للعين وسلامة الرؤية، وفوائد عصير الجزر أيضًا لصحة العيون.
عندما يتعلق الأمر بالحميات الغذائية، تجدين دومًا الكثير من القيل والقال، وكذلك الكثير من الجدل حول قدرة العلكة (اللبان) على مساعدتك في خسارة الوزن، ولكن "سوبرماما" في هذا المقال ستحسم لكِ هذا الجدل.
حذر الخبراء من أن السمنة ستتجاوز التدخين باعتبارها السبب الرئيسي للإصابة بالسرطان لدى النساء في غضون 25 عاما.
أصبح تحليل الدم من التحاليل الهامة التي يجب القيام بها، حيث يمكن إكتشاف الإصابة بمجموعة من الأمراض من خلاله.
الصفحة 1 من 160

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه