مجلة ريحانة الالكترونية

هل تعانين من التعب، والإجهاد، أو التشنجات؟

ماذا لو كنتِ تعانين من تدني في مستوى المغنيسيوم؟ إليك إذاً 4أنواع أساسية من الأطعمة التي تضمن لك قدراً وفيراً من المغنيسيوم.
يُعتبر المغنيسيوم من المعادن الأساسية التي يحتاج جسمنا إليها. فهو يضمن الحفاظ على صحة العظام والأسنان كما يعزّز من حسن أداء الكبد والعضلات. من المعروف أيضاً أن المغنيسيوم يُعتبر مزيلاً للقلق ومضاداً للاكتئاب، إذ أنه مفيد في حالات الإجهاد والقلق والتوتر وذلك بفضل تأثيره الإيجابي على استرخاء العضلات. ويحدّ المغنيسيوم أيضاً من التشنجات التي تسبّب آلام ما قبل الحيض، بصورة خاصة… بالإضافة إلى ذلك، للمغنيسيوم تأثير مفيد للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ومن داء السكري (النوع الثاني).
1 – البذور الزيتية (الجوز، اللوز، الفول السوداني، بذور دوّار الشمس، الخ). إن استهلاكاً يومياً بنسبة 30 غرام من أحد هذه البذور الزيتية يوفّر جرعة جيدة من المغنيسيوم، وهذا الأمر لا يشكّل أي خطر على الوزن فقد ثبت أن استهلاكاً بهذا الحد لا تأثير له على الإطلاق على رشاقتك.
 
2 – الخضار ذات اللون الأخضر (خاصة الأخضر الداكن) التي هي في العادة غنية بالمغنيسيوم وذلك بفضل نسبة الكلوروفيل المكرّزة فيها (السبانخ، مثلاً).
 
3 – الشوكولا التي تُعتبر مضاداً حقيقيّاً للاكتئاب والتي ينبغي أن نفضّلها على خيارات أخرى إذ أنها غنية بالتربتوفان. يمكن لـ 20 غرام من الشوكولا الداكنة، المُستهلكة كوجبة خفيفة، عدة مرات في الأسبوع، أن تكون ذات فائدة كبيرة لنا.
 
4 – ماء الـ Hepar أو الـ Contrex. إن هذه المياه المعدنية الطبيعية الخالية من أية إضافات تُعتبر الأغنى في ما يختص محتواها من بالمغنيسيوم.
 
أخيراً، من الضروري جداً الإشارة إلى أن اتّباع حمية صحية ومتوازنة تكفي عادة لتلبية احتياجاتنا من الفيتامينات والمعادن.
وعلاوة على ذلك، في حال ظهور أي نقص حاد في مستوى المغنيسيوم، من الواجب أن يتم تشخيصه عن طريق الفحوص الطبية التي يمكن للطبيب أن يحلّلها كي يتخذ القرار بخصوص الحاجة المحتملة لأخذ أي من المكمّلات الغذائية.
 
رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة