مجلة ريحانة الالكترونية

ملح الإبسوم مع الليمون والنعناع لتهدئة للقدمين

معظمنا منهمكات في إنجاز أعمالنا اليومية، ولا نجد الوقت الكافي للعناية بقدمينا التي تتعرض للتعب والإرهاق والجفاف والتشقق. لطالما حاولنا التغلب على إجهاد الأقدام المتعبة والمتورمة والألم، من خلال نقعها في ملح البحر المتوفر على شكل حبوب خشنة. غير أننا ننصح باستخدام ملح الإبسوم لأن لديه محتويات عالية من المغنيسيوم، ويعتبر من أملاح الاستحمام الشائعة في المنتجعات الصحية، كونه فعال في التخفيف من آلام العضلات والتشنجات، والتخلص من المشاكل الجلدية، بالإضافة لقدرته على الإسترخاء والحدّ من الإجهاد والتوتر، فيستعمل في العديد من المنتجعات الصحية. وهو عبارة عن بلورات بيضاء تخلط مع ملح البحر للاستفادة من فوائدها المتعددة.
 
نحن على يقين من أننا سنكون مرهقات وبحاجة إلى الاسترخاء من خلال نقع القدمين بملح إبسوم وإضافة بعض المكونات الطبيعية إليه. نقدّم لك اليوم وصفة مهدئة للقدمين مصنوعة منزليًا من ملح إبسوم وقشر الليمون ومكونات طبيعية مختلفة، من شأنها أن تزيل إرهاق وتعب القدمين ويخلصهما من الانتفاخات الناتجة عن التعب والمشي، كما تساعد على تخفيف التشنجات بعد يوم عمل شاق.
فوائد هذه الوصفة
ملح الإبسوم: يهدئ الآلام ويزيل الروائح وينعم البشرة الخشنة.
 
صودا الخبز أو بيكربونات الصودا: تعتبر مفيدة في تقشير البشرة، وتتركها ناعمة وسلسة، كما تساعد على التخلص من الروائح الكريهة.
 
قشر الليمون: يستخدم بشكل روتيني نظراً لرائحته المنشطة والمنعشة والمبهجة. كما أنه معروف بقدرته على تطهير وتنقية وتجديد الروح والعقل. 
 
النعناع: منعش وطازج. يحفز المنثول المتوفر في النعناع الإحساس بالبرودة، ويساعد على تهدئة الجسم وتخفيف الصداع والتوتر وآلام العضلات.
كيفية تحضير وصفة ملح الليمون والنعناع لإعداد نقيع للقدمين
المكونات 
  1. 2 كوب ملح ابسوم
  2. 1/2 كوب صودا الخبز
  3. قشر ليمونة واحدة
  4. زيت الليمون الأساسي
  5. زيت النعناع العطري
     
طريقة التحضير
  • إمزجي ملح إبسوم مع صودا الخبز وقشر ليمونة واحدة في وعاء كبير.
  • أضيفي 3-4 قطرات من زيت الليمون العطري و3-4 قطرات من زيت النعناع الأساسي.
  • قلبي المزيج بملعقة خشبية لخلط المكونات جيداً. (اختياري، يمكنك إضافة قطرة من ألوان الطعام الخضراء فقط إذا أردت)
  • صبّي الخليط في برطمان أو عبوة زجاجية نظيفة واستخدميه في غضون أسابيع قليلة.
     
طريقة الاستخدام
  • أضيفي 1/2 كوب من نقيع القدمين إلى حوض من الماء الدافئ.
  • إنقعي قدميك المتعبة في حمام القدمين. استرخي واستمتعي!

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه