مجلة ريحانة الالكترونية

تنظيف بالوعة المطبخ من الدهون العالقة بأسهل الطرق

من منا لم يعاني الأوساخ والدهون العالة في بالوعة المطبخ، لذلك اليوم سنخبرك بأهم طرق تنظيف بالوعة المطبخ من الدهون بطرق بسيطة وسهلة.
عند انسداد بالوعة المطبخ ستعرفين ذلك من تلقاء نفسك أولًا بسبب انبعاث الروائح الكريهة وثانيًا عدم قدرته على تصريف المياه بشكل سريع، وهذا سببه تراكم الدهون والأوساخ من الطعام والصابون. ولأن هذه المشكلة هي محبطة لربات المنزل، ولكن الحل ليس بالصعب.
كيفية تنظيف أنابيب المطبخ من الدهون؟
ستختلف الطريقة التي تستخدميها لتنظيف بالوعة المطبخ اعتمادًا على شدة الانسداد، ولذلك سأعطيك الحلول بالتدريج وهي من الأسهل والأرخص إلى الأكثر صعوبة وتكلفة، ولكن انتبهي بشكل عام إلى المنظفات الكيمائية كي لا تضر ببشرتك وتؤذي جهازك التنفسي.
أهم الطرق لتنظيف البالوعة:
صب المياه المغلية في البالوعة
إذا كنت تريدين إزالة انسداد الشحوم بنفسك، وإذا كان نظام السباكة الخاص بك يتكون من أنابيب معدنية وليس بلاستيكية، فيمكنك محاولة صب الماء الساخن في البالوعة فهي تعمل على إذابة الدهون وفتح البالوعة.
صب الماء الساخن والخل
اخلطي الماء الساخن بالخل فهو يعمل بنظام المنظف الكيمائي، وهو من حسناته أنه لا غير سام ولا يسبب تآكل في الأنابيب. يعمل الماء الساخن على إذابة الشحوم والدهون العالقة بينما الخل يعمل على إزالتها نهائيًا.
الكباس بالهواء المضغوط
استخدمي الكباس بالهواء المضغوط فهو يعمل على إدخال الهواء داخل المياه الراكدة، ويميل هذا الحل إلى اختراق الانسداد لفترة قصيرة بحيث يدفع البقايا إلى أسفل الأنبوب.
صودا الخبز والخل
يعتبر هذا الخليط من أكثر مواد التنظيف المنزلية الفعالة والتي تلعب دورًا في تفتيت وإذابة الدهون. كل ما عليك فعله سكب نصف كوب من صودا الخبز في بالوعة المطبخ المسدودة وأضيفي لها نصف كوب من الخل الأبيض، واتركي المزيج لمدة نصف ساعة بعدها أضيفي بإضافة الماء المغلي بكمية وفيرة فيتم عندها التسليك الكامل. واكتشفي طريقة تنظيف الكنب الشامواه من الغبار
مادة البوتاس
استخدام البوتاس في تسليك بالوعة المطبخ والأنابيب طريق مفيدة جدًا ما عليك فعله وضع كمية مناسبة من المادة داخل البالوعة المسدودة، أو الماسورة، ثم اسكبي الماء مغلي عليها وغطيها ليتفاعلوا معًا.
 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه