مجلة ريحانة الالكترونية

لا ترمي مياه سلق المعكرونة! إليكِ الأسباب

من البديهي أن ترمي مياه سلق المعكرونة من بعد طهوها، فبحسب رأيك، لا توجد أي فائدة للاحتفاظ بها. ولكن لا! توقفي حالاً عن رميها، لأن هذه المياه لديها استعمالات ستدهشك فعلاً.

1- غسل الصحون المتسخة
إن النشا الموجود في مياه سلق المعكرونة يعمل كسائل التنظيف، فيساعد على إذابة الأوساخ المتراكمة على الصحون. لذا كل ما عليك فعله، هو نقع الصحون المتسخة في هذه المياه لتصبح مثل السحر نظيفة.
2- بديل شامبو
أعيدي بريق ونعومة شعرك من خلال نقع شعرك في مياه سلق المعكرونة لمدة 10 دقائق! فهذه المياه الطبيعية تعمل كشامبو طبيعي لشعرك.
3- تفيد البشرة
تحتوي مياه سلق المعكرونة الغنية بالنشا على أحماض أمينية وفيتامينات تفيد البشرة بشكل خاص. فهي تساعد على شد بشرتك وجعلها نضرة وناعمة.، كما أنها تعمل على القضاء على الشوائب.
4- لتحضير عجينة البيتزا والخبز
استعملي مياه سلق المعكرونة لتحضير عجينة البيتزا أو الخبز، فإن بقايا النشا الموجودة في هذه المياه، سوف تضفي طعماً رائعاً وإضافياً على كل أنواع العجائن.
5- ري الزهور والنباتات
بمأن النشا هو مكون غني بالمعادن والفيتامينات، فهذا سوف يساعد جميع زهورك ونبتاتك بالحصول على غذاء أكبر. فلا تتعجبي إذا أصبحت تكبر بشكل أسرع.
انتبهي ألا تروي زهورك أو نبتاتك بمياه سلق فيها ملح أو مياه ساخنة.
6- لتحضير صلصة البيستو
إحصلي على صلصة بيستو ذات قوام رائع بإستعمالك مياه سلق المعكرونة. ولكو إنتبهي، يجب أن تكون هذه المياه ساخنة.
 
إذاً إبتداءً من اليوم، إحرصي دائماً على حفظ مياه سلق المعكرونة واستمتعي بمفاعيلها المذهلة!

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه