مجلة ريحانة الالكترونية

7 خطوات لتنظيف الآيس ميكر دون إفساده

كيف يمكن الاستغناء عن مكعبات الثلج الصغيرة في هذا الصيف الحار

؟!

جهاز الآيس ميكر المخصص لصناعة الثلج الموجود بالفريزر يحتاج إلى تنظيف جيد ومستمر، حتى تضمني خلو مكعبات الثلج من أي رواسب غير صحية، وبذلك تحصلين على قطع ثلج بمذاق صحي.

خطوات تنظيف الآيس ميكر:

يجب تنظيف جهاز الآيس ميكر مرة سنويًّا على الأقل، لتضمني الحصول على مكعبات ثلج نظيفة ورائحتها جيدة طوال العام، وإليكِ خطوات التنظيف بالتفصيل.
1. فصل الكهرباء:

القطعة المخصصة للثلج داخل الفريزر والموجودة في الثلاجات الحديثة تحتوي على توصيلة كهرباء قائمة بذاتها، تأكدي من فصل الكهرباء عنها قبل إزالتها للتنظيف، وإن كان نوع الثلاجة غير حديث عندها يجب فصل الفريزر قبل إزالة الآيس ميكر.

2. نزع صندوق الثلج:

انزعي صندوق الثلج من جهاز الآيس ميكر خارج الفريزر، ثم أفرغي ما يحتويه من ثلج في الحوض، بعدها عليكِ استخدام سكينة لتقطيع الثلج الموجود في قاع الصندوق والملتصق به أو ترك الثلج ليذوب.
3. استخدام الماء الساخن والصابون:

في وعاء عميق، امزجي الماء الساخن مع مسحوق غسيل الأطباق السائل، ثم اغمسي فوطة نظيفة في الماء والصابون وامسحي وحدة الآيس ميكر الموجودة بالفريزر، وقبل إغلاق الفريزر استخدمي فوطة جافة ونظيفة لتجفيف الجهاز من الداخل.

أما صندوق الثلج، فيجب غسله بالماء والصابون وشطفه جيدًا، ثم تركه ليجف في المصفاة.
4. التعقيم الطبيعي:

امزجي ½ كوب (250 مللتر) من الكلور العادي مع ½ 3 لترات من الماء، واستخدمي قطعة قماش نظيفة مبللة بهذا الخليط لمسح وحدة الآيس ميكر داخل الفريزر، ثم تجفيفها بفوطة جافة.

كذلك يجب مسح وتعقيم وحدة الثلج الخارجية بهذا الخليط، ثم شطفها جيدًا بالماء وتجفيفها بعد ذلك.
5. استخدام غسالة الأطباق:

إذا كنتِ تمتلكين غسالة أطباق يمكنكِ زيادة درجة التعقيم ووضع وحدة تجميع الثلج بها، ثم تشغيلها على دورة التعقيم.
6. التأكد من عملية التجفيف:

مرة أخيرة، استخدمي فوطة جافة وقطنية ومرريها على وحدة الآيس ميكر داخل الفريزر، ووحدة تجميع الثلج قبل إعادتها إلى الفريزر مرة أخرى، وبذلك تتجنبين أي تجمع للماء يسبب ثلجًا غير مرغوب فيه.
7. إعادة الجهاز:

وأخيرًا، أعيدي وحدة تجميع الثلج إلى الجهاز داخل الفريزر، ثم أعيدي تشغيل الكهرباء مرة أخرى.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه