مجلة ريحانة الالكترونية

5 أطعمة لا تقتربي إليهم خلال الحمل

في هذه المقالة أستكمل لك بعض البنود المسموح بها والممنوعة أثناء الحمل.. هناك بعض الأطعمة والمشروبات

عليكِ الامتناع عن تناولها أو التفكير في وضعها بثلاجتك حتي تمر شهور الحمل بأمان.
الشاي الأخضر ومشروبات الأعشاب الأخرى

 

    يمكنك التمتع بتناول كوب أو اثنين من الشاي الأخضر يوميًا، لكن يجب عليك عدم الإفراط في تناوله لأنه برغم احتواءه على نسب كافيين أقل من الشاي العادي ومن القهوة، فإنه يدخل ضمن المنبهات التي عليك الإقلال من تناولها أثناء الحمل.
    أما بالنسبة لمشروبات الأعشاب الأخرى مثل اليانسون والكرواية والنعناع والقرفة وغيرها فمنها ما هو مسموح ومنها ما هو ممنوع فمنها ما قد يسبب النزيف أو الإجهاض مثل القرفة والتي تعد من الممنوعات على مدار الحمل ويسمح بها في نهاية الشهر التاسع لتساعد على الولادة ومنها أيضًا النعناع والحلبة لأنها جميعًا منشطات للرحم وقد تتسبب في الإجهاض وكذلك الكركديه لعدم التسبب في عدم استقرار الضغط لدى الحامل.
    بينما اليانسون والكراوية يعتبران من المشروبات الآمنة.

 المياه الغازية
يفضل أن تتجنب الحامل تناول المياه الغازية جميعًا وذات الألوان وكذلك الألوان الداكنة بالأخص لأنه من ضمن مضارها زيادة الوزن وزيادة الغازات وهي إحدى سلبيات ومشكلات الحمل بالأساس فلا داعٍ لزيادتها، بالإضافة إلى أنها مضرة لغير الحامل وتسبب هشاشة العظام بسبب نقص امتصاص الكالسيوم وغير ذلك من مضارها المختلفة.
الفول السوداني والمكسرات
ليس هناك أي مانع من تناول الفول السوداني والمكسرات عمومًا أثناء الحمل إلا لو كان لك أو لأحد من عائلتك تاريخ في الحساسية، وكذلك يجب عدم الإكثار منها لأنها قد تسبب بعض الانتفاخ.
 التمر
من الأطعمة الممنوعة أثناء الحمل التمر لأنه من المنشطات الرحمية، بينما يوصى بتناوله قبل الولادة لذلك قيل في قصة السيدة مريم أنها تناولت التمر عند ولادتها.
الأكلات الحريفة والحارة والمدخنة
من الأطعمة الممنوعة أثناء الحمل الفسيخ والملوحة والسردين والتونة والأنشوجة والرنجة والمخلللات بأنواعها والأطعمه الحارة وكثيرة التوابل، وإن تناولت الحامل منها فيجب أن تقلل منها إلى أدنى حد.. وهذا لأن الأطعمة المملحة قد تؤدي إلى تسمم الحمل وزيادة الضغط وغير ذلك من مشكلات الحمل المختلفة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه