مجلة ريحانة الالكترونية

10 أطعمة ذات العمر الطويل

المنتجات و الأطعمة الطبيعية غالباً لا تشكل ضرراً بالغاً على حياة الإنسان و السبب الرئيسي في ذلك يرجع إلى أنها تخلو من المواد الحافظة التي ترفع خطر الإصابة بالأمراض

الخطيرة و مؤخراً أشار أطباء التغذية إلى عشرة أطعمة ذات العمر الطويل ما هذه الأطعمة ..؟ و ما فائدتها بالنسبة لصحة الإنسان ..؟ هذا ما ستوضحه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة .

 

أخبار طبية  تعلن : هذه هي الأطعمة ذات العمر الطويل .

أولاً التمر .. يحتوي التمر على السكريات و المعادن التي يحتاجها الجسم كالمنجنيز و النحاس و الكبريت و البروتينات و الألياف الغذائية مما يسهم في تقوية جهاز المناعة و الحد من الإصابة بأمراض الأعصاب و يعالج الإمساك و اضطرابات النوم و يعتبر التمر المجفف عنصر غذائي غني بالعناصر الأساسية للجسم و يدخل ي صناعة الأكلات الشهية و من الممكن أن يحفظ في الغرفة لعدة شهور أو في الثلاجة لفترة تصل إلى عام كامل .

ثانياً اللوز .. يحتوي اللوز على سعرات حرارية و دهون و ألياف غذائية و أحماض دهنية غير مشبعة و فيتامينات أبرزها فيتامين E و كربوهيدرات و بروتينات و يستخدم لعلاج فقر الدم و ضبط نسب الكوليسترول و يساعد أيضاً في الوقاية من الأورام الخبيثة و الحد من الأرق لذلك يؤكد الأطباء أن تناول حفنة من المكسرات يومياً تحمي الجسم من الأمراض و من الممكن الإحتفاظ به في الثلاجة لمدة عام كامل .

ثالثاً الشوفان .. من النباتات العشبية ذات القيمة الغذائية العالية لإحتوائها على الدهون المشبعة و الألياف الغذائية و البروتينات و يعمل الشوفان على راحة الجلد و يمد الجسم بالطاقة و يسهم في تسهيل الهضم و من الممكن الإحتفاظ به مغلفاً لمدة تصل إلى أربعة أشهر .

رابعاً الكينوا .. حبوب غذائية شأنها شأن البنجر و السبانخ و كوم العشب و تحتوي الكينوا على كميات مناسبة من الأحماض الأمينية و البروتينات و الألياف و الفسفور و تضاف إلى طبق السلطة و تعتبر حبوب سهلة الهضم و من الممكن الإحتفاظ بها لمدة تصل إلى أربعة أشهر .

خامساً زيت الزيتون ..  يحتوي زيت الزيتون على سكريات و بروتينات و ألياف غذائية و سعرات حرارية و دهون مشبعة و يسهم في تقوية جهاز المناعة و طرد الفيروسات و البكتيريا من الجسم و يعالج الحساسية و تورم المفاصل ،و من الممكن الإحتفاظ بزجاجة زيت الزيتون لمدة تصل إلى عام كامل و حالة فتحها يمكن الإحتفاظ بها لمدة ستة أشهر .
سادساً اليقطين ..  يسمى القرع أيضاً و يحتوي على البروتين و فيتامين ” أ ” و الحديد و الكالسيوم لذلك ينصح بتناول بذور اليقطين و من الممكن الإحتفاظ باليقطين في مكان يبعد عن الشمس لمدة تصل إلى تسعة أشهر .

سابعاً زبدة المكسرات .. عبارة عن مكسرات مطحونة و يفضل تناول زبدة الفول السوداني و الكاجو لإحتوائها على كميات مناسبة من السكر و تعد زبدة المكسرات مصدراً أساسياً للبروتينات و الدهون الغير مشبعة و مضادات الأكسدة لذلك تحمي من الإصابة بالأورام الخبيثة و من الممكن الإحتفاظ بها حوالي تسعة أشهر قبل الإستخدام و ثلاثة أشهر بعد الإستخدام .

ثامناً بذور الشيا .. أحد أنواع النباتات الحولية العشبية و تحتوي بذور الشيا على الألياف و الكالسيوم و الصوديوم و الأوميجا3 و تسهم في تحسين كفاءة الجهاز الهضمي و تكافح نمو الخلايا السرطانية و حالة وضعها في إناء محكم الغلق بالثلاجة تبقى صالحة للإستخدام لمدة عام كامل .

تاسعاً الفاصوليا اليابسة .. تخلو من الكوليسترول الضار والمواد الحافظة لذلك فهي مفيدة للصحة ومن الممكن الاحتفاظ بها لمدة عامين في مكان جاف .

عاشراً الأرز البني .. يحتوي على المنجنيز و الكبريت و النحاس و يتناول لضبط معدلات الكوليسترول و العظام و تيسير الهضم و التخلص من حب الشباب و زيادة بريق البشرة و من الممكن الإحتفاظ به لمدة تصل إلى عام كامل إذا ترك مغلفاً أو ستة أشهر اذا تم فتحه .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه