مجلة ريحانة الالكترونية
عنوان الموقع : مجلة ريحانة الالكترونية

المنتجات و الأطعمة الطبيعية غالباً لا تشكل ضرراً بالغاً على حياة الإنسان و السبب الرئيسي في ذلك يرجع إلى أنها تخلو من المواد الحافظة التي ترفع خطر الإصابة بالأمراض

الخطيرة و مؤخراً أشار أطباء التغذية إلى عشرة أطعمة ذات العمر الطويل ما هذه الأطعمة ..؟ و ما فائدتها بالنسبة لصحة الإنسان ..؟ هذا ما ستوضحه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة .

 

أخبار طبية  تعلن : هذه هي الأطعمة ذات العمر الطويل .

أولاً التمر .. يحتوي التمر على السكريات و المعادن التي يحتاجها الجسم كالمنجنيز و النحاس و الكبريت و البروتينات و الألياف الغذائية مما يسهم في تقوية جهاز المناعة و الحد من الإصابة بأمراض الأعصاب و يعالج الإمساك و اضطرابات النوم و يعتبر التمر المجفف عنصر غذائي غني بالعناصر الأساسية للجسم و يدخل ي صناعة الأكلات الشهية و من الممكن أن يحفظ في الغرفة لعدة شهور أو في الثلاجة لفترة تصل إلى عام كامل .

ثانياً اللوز .. يحتوي اللوز على سعرات حرارية و دهون و ألياف غذائية و أحماض دهنية غير مشبعة و فيتامينات أبرزها فيتامين E و كربوهيدرات و بروتينات و يستخدم لعلاج فقر الدم و ضبط نسب الكوليسترول و يساعد أيضاً في الوقاية من الأورام الخبيثة و الحد من الأرق لذلك يؤكد الأطباء أن تناول حفنة من المكسرات يومياً تحمي الجسم من الأمراض و من الممكن الإحتفاظ به في الثلاجة لمدة عام كامل .

ثالثاً الشوفان .. من النباتات العشبية ذات القيمة الغذائية العالية لإحتوائها على الدهون المشبعة و الألياف الغذائية و البروتينات و يعمل الشوفان على راحة الجلد و يمد الجسم بالطاقة و يسهم في تسهيل الهضم و من الممكن الإحتفاظ به مغلفاً لمدة تصل إلى أربعة أشهر .

رابعاً الكينوا .. حبوب غذائية شأنها شأن البنجر و السبانخ و كوم العشب و تحتوي الكينوا على كميات مناسبة من الأحماض الأمينية و البروتينات و الألياف و الفسفور و تضاف إلى طبق السلطة و تعتبر حبوب سهلة الهضم و من الممكن الإحتفاظ بها لمدة تصل إلى أربعة أشهر .

خامساً زيت الزيتون ..  يحتوي زيت الزيتون على سكريات و بروتينات و ألياف غذائية و سعرات حرارية و دهون مشبعة و يسهم في تقوية جهاز المناعة و طرد الفيروسات و البكتيريا من الجسم و يعالج الحساسية و تورم المفاصل ،و من الممكن الإحتفاظ بزجاجة زيت الزيتون لمدة تصل إلى عام كامل و حالة فتحها يمكن الإحتفاظ بها لمدة ستة أشهر .
سادساً اليقطين ..  يسمى القرع أيضاً و يحتوي على البروتين و فيتامين ” أ ” و الحديد و الكالسيوم لذلك ينصح بتناول بذور اليقطين و من الممكن الإحتفاظ باليقطين في مكان يبعد عن الشمس لمدة تصل إلى تسعة أشهر .

سابعاً زبدة المكسرات .. عبارة عن مكسرات مطحونة و يفضل تناول زبدة الفول السوداني و الكاجو لإحتوائها على كميات مناسبة من السكر و تعد زبدة المكسرات مصدراً أساسياً للبروتينات و الدهون الغير مشبعة و مضادات الأكسدة لذلك تحمي من الإصابة بالأورام الخبيثة و من الممكن الإحتفاظ بها حوالي تسعة أشهر قبل الإستخدام و ثلاثة أشهر بعد الإستخدام .

ثامناً بذور الشيا .. أحد أنواع النباتات الحولية العشبية و تحتوي بذور الشيا على الألياف و الكالسيوم و الصوديوم و الأوميجا3 و تسهم في تحسين كفاءة الجهاز الهضمي و تكافح نمو الخلايا السرطانية و حالة وضعها في إناء محكم الغلق بالثلاجة تبقى صالحة للإستخدام لمدة عام كامل .

تاسعاً الفاصوليا اليابسة .. تخلو من الكوليسترول الضار والمواد الحافظة لذلك فهي مفيدة للصحة ومن الممكن الاحتفاظ بها لمدة عامين في مكان جاف .

عاشراً الأرز البني .. يحتوي على المنجنيز و الكبريت و النحاس و يتناول لضبط معدلات الكوليسترول و العظام و تيسير الهضم و التخلص من حب الشباب و زيادة بريق البشرة و من الممكن الإحتفاظ به لمدة تصل إلى عام كامل إذا ترك مغلفاً أو ستة أشهر اذا تم فتحه .

رابط الموضوع