مجلة ريحانة الالكترونية

هل وزنك ثابت؟ اليك الحلَ

يصل الوزن الى نقطة ثابتة عند اتباع الرجيم ولا يتغير أبداً رغم الإستمرار بالحمية. هذا يحصل بسبب تعوَد الجسم على كمية ونوعية المأكولات التي تتناولينها

. ولكن ما هو الحلَ لخسارة الكيلوغرامات المتبقية بالجسم؟

 

يتمثل الحلَ زهرتنا باللجوء الى الحمية النباتية التي تمنع تناول اللحوم ومشتقاتها والأجبان والألبان والحليب والبيض. خلال هذه الحمية يسمح بتناول الخضار والفواكه والحبوب والمكسرات فقط. تساعد هذه الحمية على تخليصك من الدهون التي ما زالت عالقة هنا وهناك في جسمك.

دراسة أميركية حديثة تشير الى ان الأشخاص الذين يتبعون الحمية الغذائية النباتية الصارمة يخسرون وزن أعلى من غيرهم من الأشخاص. لذا في حال معاناتك من ثبات الوزن، ننصحك بالتوقف فوراً عن الحمية التي تتبعينها واللجوء الى هذه الحمية النباتية من أجل تحقيق الرشاقة.

واليك هنا كثل عن الحمية النباتية:

الفطور:

كوب من حليب اللوز

نصف كوب من الشوفان

وجبة خفيفة:

ربع كوب من الجوز

الغداء:

سندويش من الخضار المشوية

وجبة خفيفة:

كوب من سلطة الفواكه

العشاء:

كوب من حساء العدس

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه