مجلة ريحانة الالكترونية

تعرّفن على طريقة علاج تكسر الشعر طبيعياً

تؤدي مشكلة تكسر الشعر إلى جفاف الشعر وتعتبر مشكلة شائعة ومزعجة عند البنات. تتعدّد السباب التي تؤدي إلى تكسّر الشعر وتقصّفه ومنها: الإفراط في إستشوار الشعر

واستخدام مستحضرات تجميل تحتوي على مواد كيمائية وغيرها. لذلك، قررت أن أقدم لكنّ الحل لهذه المشكلة وذلك من خلال تزويدكن #بخلطات_شعر طبيعية جرّبتها في البيت. اكتشفن هذه الخلطات بالنقاط التالية التي تضمن لكنّ نتائج فعّالة.

 

خلطة العسل وزيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على الفيتامين e ومضادات الأكسدة التي تعالج تكسّر الشعر. خلطت في وعاء ربع كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من العسل. بعد ذلك، سخّنت هذا المزيج على النار ثمّ فركت شعري به وتركته لمدة 30 دقيقة قبل غسل شعري بالمياه الفاترة والشامبو. كرّرن هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة زيت جوز الهند: فركت شعري بالقليل من زيت جوز الهند لمدة 5 دقائق تقريباً 3 مرات في الأسبوع وتركته لليوم الثاني قبل غسل شعري بالشامبو. كرّرن هذه الخطلة يومياً أو ثلاث مرات في الأسبوع لتحصلن على نتائج إيجابية.

خلطة الموز: هرست حبة من الموز ثمّ فركت شعري بها وتركتها لمدة ساعة قبل غسل شعري بالمياه الفاترة.

خلطة البيض والزبادي: خفقت في وعاء بيضتين مع نصف كوب من الزبادي وملعقة كبيرة من زيت اللوز. بعد ذلك، خلطت المكوّنات جيداً وفركت شعري وفروة رأس بهذا المزيج. في الخطوة التالية، وضعت غطاء بلاستيكياً وتركته لمدة 30 دقيقة قبل غسل شعري بالمياه الباردة والشامبو.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه