مجلة ريحانة الالكترونية

هل إزالة الشعر بالليزر آمنة؟ إقرئي هذا المقال قبل الخضوع لأول جلسة!

قد يكون أجمل شعور عند المرأة عند لمس بشرتها هو أن تكون ناعمة وخالية من الشعر، وهذا هو الشعور الذي يمنحه علاج الليزر

لإزالة الشعر نهائياً.

وعلى الرغم من انها آمنة نسبياً، إلّا أن هناك أمر مهم يجب أن نتنبه إليه: إلى من نذهب وهل هو الشخص المناسب لكي نخضع لعلاج اللايزر عنده؟

بالتأكيد، إن التخفيضات التي نحصل عليها في صالون التجميل الذي نقصده دائماً مغرية، ولكن إلى أيّ مدى سنحصل على نتيجة ؟ أو هل نضمن أننا لن نتضرّر أو نؤذي بشرتنا ونعرّضها لحروق عند شخص غير أخصائي؟ هل أنت مستعدة لهدر مبلغ من المال دون نتيجة؟

فما هو الخطأ في الخضوع لتقنية إزالة الشعر بالليزر التي يقدمها صالون التجميل؟ ان المؤهلات لإجراء هذه التقنية تختلف بحسب مؤهلات الشخص للتعامل مع المضاعفات وتقييم ما إذا كان أو لم يكن مرشحا في المقام الأول. حتى انه بطريقة إقناع الأشخاص بتطبيق تقنية الليزر لإزالة الشعر والتي قد لا تناسب هذه البشرة وتلائم بشرة أخرى.

ما أسوأ ما قد يحصل؟ إزالة الشعر بالليزر يعمل عن طريق استهداف الميلانين في بصيلات الشعر وبما أن الميلامين موجود في البشرة المحيطة إذاً يستهدف الجلد، مما يؤدي إلى حروق وندوب. إن المحترف المؤهل يقدر ان يقيّم بشرة معينة، ويعرف خفايا بشرتك وقدرتها على الإستجابة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه