مجلة ريحانة الالكترونية

فوائد الخل

يعمل الخل على مد الجسم بجميع أنواع المعادن التي يحتاجها ، ويتم تناول كوب واحد من الخل في كوب من الماء مرة واحدة أو عدة مرات خلال اليوم الواحد

. يعمل على علاج وتطهير المسالك البولية وذلك من خلال تناول ملعقتين صغيرتين من الخل في كوب من الماء . يعمل الخل على علاج الجسم الزائد ، وفي حالة زيادة الخصر عن الصدر فإنه يقوم بإزالة الشحم الزائد ، وذلك من خلال أخذ ملعقيتن صغيرتين من الخل في كوب ماء مع كل وجبة طعام . by CloudScout X يعمل الخل على التخلص من الأرق من خلال مزج ثلاث ملاعق صغيرة من الخل مع فنجان عسل ، ويتم إعداده في غرفة النوم . يتم استخدامه لعلاج حالات الضعف العام وخمول الجسم ، وذلك من خلال وضع ملعقة صغيرة من الخل في نصف كوب ماء ساخن ، ويتم أخذ ملعقة صغيرة في اليد ، ويتم تدليك أحد الكتفين ثم مع الكتف الآخر ، ثم يتم تدليك الصدر والبطن والظهر والأطراف السفلى ، ومن ثم يتم تدليك الجسد باليد حتى يتم دخول المحلول إلى الجسد نفسه ويجف السطح . وفي حالة الصداع المستمر يتم وضع مزيج من الخل والماء داخل إناء فوق النار حتى يتم غليانه ، ومن ثم يتم إستنشاقه 75 مرة من البخار الذي يصعد من فوقه ، فتخف شدة الألم بشكل تدريجي حتى يتم إزالتها بشكل كلي . وفي حالة وجود أي حروق يتم دهن مكان الإصابة بشكل سريع بخل التفاح . وإذا كان هناك أي آلام في الحلق يتم إستعمال خل التفاح كغرغرة بنسب معينة وهي ملعقة إلى كوب ماء . إذا كان هناك إصابة بدوالي الساقين يتم شرب أخذ قليل من الخل ، ويتم تدليك الدوالي مرة كل صباح ومرة كل مساء .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه