مجلة ريحانة الالكترونية

أسباب الإصابة بفيروس أ

يهاجم الجسم الكثير من اليفروسات التي تعمل على السيطرة على الجسم والأعضاء الموجودة فيه ، وكل فيروس يعمل على السيطرة على عضو

مختلف مما يعمل على توقف عمل الأجهزة التي توجد في الجسم ، وفيروس أ من ضمن هذه الفيروسات التي هاجم الجسم حيث تعمل على السيطرة على الكبد وظهور الإلتهابات فيها . مما تسمى إلتهابات الكبد الوبائية الذي يدخل عن طريق الدم إلى الأمعاء ويصل إلى الكبد ، يعمل على السيطرة على الخلايا الموجودة في الكبد مما يعمل على تدميرها ، ويعمل فيروس أ الفتاك على التكاثر في الكبد مما يعمل على تسبب الضرر للكبد ، ولكن ليست بفترة كبيرة ، مما يعمل على منح الجهاز المناعي القدرة على مقاومة هذا الفيروس الفتاك ، وينتج المواد المضادة التي تعمل على منح الجسم مناعة فترة أكبر .

 

تناول المياه المعقمة التي تحتوي على الفيروسات والجراثيم التي تدخل الجسم ، وتعمل على تدمير لخلايا والأجهزة الموجودة فيه . كما أن ممارسة العادات السيئة المتعددة تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض ، كما أن ممارسة الجنس مع شخص يحمل فيروس أ يساعد على إنتشار المرض ونقله من شخص إلى خر . لمس براز شخص يحمل نفس المرض يساعد عل نقل الفيروس من شخص إلى آخر . تناول الأطعمة الغير نظيفة والتي حمل المرض تعمل على نقل الفيرس من شخص إلى آخر . إستعمال الأدوات الشخصية الملوثة تساعد على نقل الفيروسات من شخص إلى آخر .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه