مجلة ريحانة الالكترونية

طرق للحصول على بطن وعضلات مشدودة هذا الصيف

تريد كل امرأة بالتأكيد أن تحصل على بطن وعضلات مشدودة غير مترهلة، ولكنها قد لا تكون واثقة من الطريقة التى يمكنها بها أن تحقق هذا الأمر. وبالتأكيد فإن فصل الصيف يجعل المرأة تبحث عن اللوك المثالي الرشيق الذي طالما كانت تتمناه. وقد تظنين أن الحصول على عضلات مشدودة وبطن غير مترهل أمر لن يتحقق إلا بالتمرينات الشاقة فى صالة الألعاب الرياضية

وحرمان النفس من الأطعمة اللذيذة، ولكن في الواقع فإن هذا الأمر ليس صحيحا بصفة عامة. واعلمي أنه يمكنك أن تحصلي على بطن مشدود من خلال مجموعة من التغييرات المتنوعة فى أسلوب حياتك سواء كانت متعلقة بالرياضة أو النظام الغذائى.

يمكنك أن تكونى شديدة الحرص على ممارسة التمارين الرياضية لشد عضلات البطن، ولكنك إذا لم تكونى ملتزمة من ناحية نظامك الغذائى فإنك لن تحققى هدفك. ومن المعروف أن عضلات البطن المشدودة لها علاقة بالدهون القليلة في الجسم، ولذلك يجب عليك أن تهتمي بتناول طعام صحى مثل اللحوم والخضروات والفواكه. واعلمى أن الماء يعتبر عنصرا أساسيا لعملية الهضم ولمختلف أعضاء الجسم، كما أنه سيساعدك على إزالة السموم من الجسم ويساعدك فى الحصول على بطن غير مترهل ومشدود. ومن الأفضل أن تقومى بشرب كمية ما بين ثمانية واثنى عشر كوبا من الماء كل يوم.
وبالطبع فإن التمارين الرياضية هى أمر شديد الأهمية للحصول على بطن مشدود، مع الوضع في الاعتبار أن العرق يعتبر نوعا من الدلائل على خسارتك للوزن خطوة خطوة. لا تقومى بوضع الكثير من الملح في طعامك، ومن الأفضل أن تقومى بإضافة البهارات لوجباتك المختلفة، وهو الأمر الذي سيساعدك فى الحصول على بطن مشدود. وحاولى أن يكون عدد المرات التى تتناولين فيها الطعام فى المنزل أكثر من عدد المرات التي تتناولين فيها الطعام في الخارج حتى تكونى أكثر تحكما فى المكونات المختلفة. يمكنك أن تقومى بتناول وجبات صغيرة صحية على مدار اليوم، وهو الأمر الذي سيحفز عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي الحصول على بطن وعضلات مشدودة وابتعدى عن تناول الطعام خلال ساعة متأخرة من الليل.

إذا كنت تتناولين 10 جرامات من الألياف يوميا فإن جسمك سيخزن دهونا أقل بنسبة 4 في المائة، ويمكنك أن ترفعي نصيبك من الألياف بتناول التفاح والبروكولى، وهو الأمر الذي سيمكنك من الحصول على عضلات بطن مشدودة. قومي بالاستلقاء ظهرا مع فرد ذراعيك على الجانبين وتثبيت الكتفين على الأرض مع ثنى الرجل وتحريكها على الجانبين، ويمكنك أن تقومي بتكرار هذا التمرين 20 مرة. اعلمي أن كنس غرف المنزل المختلفة أمر سيساعدك فى الحصول على عضلات بطن مشدودة. قومي بالاستلقاء ظهرا ووجهك لأعلى مع رفع ذراعيك فوق صدرك وبعد ذلك يمكنك أن تبدئي برفع جسمك لأعلى وفى نفس الوقت يمكنك أن تقومى برفع قدميك.

إن الأفوكادو يساعد على التحكم فى الشعور بأنك تحتاجين للسكر مما يساعد على تخزين الدهون فى الجسم. حاولى أن تقومي من وقت لآخر بتمرين شفط البطن للداخل. إن السالمون وأنواع الأسماك الأخرى التى تحتوى على أوميجا 3 عناصر كلها أطعمة ستساعدك على حرق دهون البطن وجعل العضلات مشدودة. فى حالة قيامك بتمارين رفع الأثقال حاولي قدر الإمكان أن تبدئي تلك التمارين من خلال وضع الوقوف مع الحرص على أن يكون ظهرك مفرودا ومشدودا مما سيساعد عضلات البطن أن تكون هى أيضا مشدودة وغير مترهلة. تمرين لوح الخشب أو البلانك هو تمرين شديد الأهمية لشد عضلات البطن، وتحتاجين لبدء هذا التمرين اتخاذ وضعية تمرين الضغط مع الحرص على أن يكون الجسم مثبتا بخط مستقيم يمتد من الرأس وحتى أصابع القدم.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه