مجلة ريحانة الالكترونية

قمر الدين يعالج اضطرابات المعدة ويقضى على العطش

قمر الدين من الضيوف الأساسية فى رمضان لما يتمتع به من فائدة كثيرة تجعل معظم المصريين، يقبلون على تناوله فى رمضان ولقمر الدين العديد من الفوائد الغذائية، فقمر الدين يساعد فى محاربة العطش خلال ساعات الصيام الطويلة،

بجانب ذلك فهو ينظم عمل الأمعاء ويمنع الاضطرابات المعوية، خاصة إذا تم تناوله عقب الإفطار أو السحور، بجانب ذلك فهو ينظم عمل الأمعاء كما أنه فاتح للشهية.
يوضح دكتور أكثم عبد العاطى استشارى التغذية، أن قمر الدين من الأمور الهامة ويفضل تناوله برمضان لأنه فاتح للشهية، كما يخلق حالة من الترطيب بالمعدة مما يساعد فى إزالة الأرق، مشيرا إلى أن خبراء التغذية ينصحون بتناول قمر الدين بكثرة فى رمضان لأنه مفيد فى تهدئة الأعصاب خاصة بالنسبة لهؤلاء الذين يشعرون بالأرق والتوتر فى رمضان.
وأكد أن قمر الدين مفيد لمرضى مصابى فقر الدم، كما أنه مفيد للحوامل والمراهقين، ناصحا الغالبية العظمى من المرضى بتناوله حتى يقدروا على تجاوز فترة الصيام دون مشاكل صحية، موضحا أنه بجانب ذلك فإن قمر الدين ذو فائدة كبيرة على المائدة الرمضانية، مضيفا أنه يمكن تناوله مشروبا أو مأكولا، مؤكدا أنه فى كلتا الحالتين فهو يمد الجسم بالطاقة اللازمة لتجاوز فترة الصيام.
وأضاف أن قمر الدين غنى بفيتامين "بى وسى" وهما عنصران ضروريان للقضاء على مشاكل الجسم ولتجاوز فترة الصيام.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه