مجلة ريحانة الالكترونية

الفلورايد لتنظيف أسنان طفلك!

إن تعليم الطفل العناية بأسنانه قد يكون صعباً، ولكن تعليمه إستعمال فرشاة الأسنان وتعويده

عليها سيجعله يعتني بأسنانه طوال فترة حياته. ويجب البدء في تنظيف أسنان الطفل بمجرد بداية ظهورها. وحتى بلوغ الطفل عمر العام يمكن إستخدام قطعة قماش أو شاش مبللة لتنظيف الأسنان واللثة معاً، على أن تستخدم فرشاة الأسنان الناعمة مع بلوغ الطفل العام ونصف العام. وهنا يمكن لفت الإنتباه الى إمكانية تقوية وحماية أسنان طفلك من التسوس بواسطة مادة الفلورايد وذلك من خلال تنظيفهم بالفرشاة ومعجون الفلورايد مرتين يومياً، مع إبقاء المعجون فترة قصيرة فى الفم. ويتوافر الفلورايد في بعض أنواع المياه وعلى شكل نقاط أو أقراص. ولكن ما هي آثار الإكثار من الفلورايد؟ ليس هناك من ضرورة للقلق إذا إبتلع الطفل القليل من معجون الفلورايد أثناء تنظيفه أسنانه، لكن من الممكن أن يحب الأخير طعم المعجون فيرغب بأكله من الأنبوب مباشرة. وهنا لا بد من منعه لأن في ذلك أذى صحياً له.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه