مجلة ريحانة الالكترونية

اكسسوارات أساسية في الحمام

مما لا شك فيه أن الحمام من الأماكن التي يجب أن تتسم بالراحة في المنزل، فهو المكان الذي تترك على بابه جميع مخاوفك أو قلقك ومشاكلك الخاصة، لتنعم بحمام ساخن وهدوء للأعصاب.

وحتى يكون المكان حقا ينعم بالرا

حة ويبعث فيك الحيوية، توجد عدة اكسسوارات يجب ألا يخلو أي حمام منها، سنقوم بسردها تباعا فإليك الآتي:مناشف الحمام

بالتأكيد لا يخلو حمام من وجود المناشف فيه، ولكن كيفية اختيار ألوان المناشف وطريقة ترتيبها في المكان هو جوهر الأمر.

احرصي على أن يحتوي حمامكِ على جميع المقاسات الممكنة من المناشف، بدءا من المنشفة الصغيرة الشخصية لكِ، وحتى المنشفة الكبيرة الحجم "البشكير" الخاصة بالاستحمام.

وفقا لعدد أفراد الأسرة وفري في الحمام عدد المناشف الذي يتناسق معها، واختصي كل فرد بالمناشف الخاصة به منعا للاستخدام المتكرر على منشفة بعينها فذلك أمر غير صحي بالمرة.

ضعي سلة خاصة بجمع المناشف منعا لبعثرتها بعد الاستخدام بشكل غير لائق، اجعلي السلة في مستوى نظر الجميع خاصة الأطفال الصغار، ليضعوا المنشفة في السلة عند الاتساخ.

من الطرق اللطيفة التي تساعد في الحصول على ديكور رائع للحمام، دون الإخلال بعامل التنظيم به، هي اختيار ألوان المناشف مختلفة وفقا للشخص الذي سيستخدمها، بمعنى أنه يمكنكِ اختيار اللون الوردي لابنتكِ في حين اللون الأزرق الفاتح لابنكِ مع اختيار التشجيرات لزوجكِ وانتِ ايضا مع اختلاف الألوان.

احرصي على تثبيت دولاب أسفل الحوض ليكون مكانا لتخزين المناشف، مع ترتيبها وفقا للأحجام تصاعديا لتكون واضحة المعالم، كلما كان المكان يسهل الحصول على المنشفة ساعد أطفالكِ أكثر.
حاوية الصابون

تخلصي من قوالب الصابون المعتادة، التي في الأغلب تترك أثرا غير جمالي على الحامل الخاص بها، واستبدليها بحاوية الصابون السائل، فهي أكثر أناقة لحمام ذي ديكور مهندم، تخلصي من آثار الصابون المقزز على الحوض أو الحامل الخاص به.
الشموع

ربما تكون فكرة نشر الشموع في أرجاء الحمام من الأفكار غير المطبقة في الدول العربية، ولكنها تمنح المكان حقا طلة ديكور رمانسية للغاية.

يمكنكِ ترتيب عدد من الشموع بأحجام مختلفة على رف الخزانة أو على لوح سطح الحوض لو كان عريضا وممتدا، على أن تستخدميها حينما ترغبين في أخذ حمام دافئ يريح اعصابكِ.

تتوافر في الأسواق شموع مع الحاملات الخاصة بها، لتكون أكثر أمنا عند اشعالها ليقل تعرضها للسقوط على الأرض وهي مشتعلة، كما أنها تكون اكثر جمالا في المكان.

يمكنكِ أيضا اختيار الشموع الفواحة بروائح هادئة لمزيد من الاسترخاء، إلى جانب منح المكان رائحة عطرة محببة.
حاوية تجميع أغراضكِ الجمالية

اختاري حاوية أنيقة ولتكن من الخوص أو البلاستيك لتضعي فيها، كل أغراضكِ الجمالية من كريم وجل الاستحمام وخلافه.

ولا تنسي أن تضعي على الحوض الحاوية الخاصة بتعليق فرش الأسنان، وحاوية أخرى تكون خاصة بأدوات حلاقة زوجكِ، واعلمي أن ترتيب المقتنيات الصغيرة في الحمام، من اولى الطرق للحصول على ديكور بسيط ومنمق.
حامل المناشف

ضعي المناشف الرئيسية الخاصة بالاستخدام اليومي في الحمام، على حامل للمناشف من الأفكار التي تساعدكِ في الحصول على حمام مرتب أنيق.

اختاري الحامل المناسب لطبيعة حمامكِ، فيوجد الحامل الحديدي ويكون ملائما أكثر إذا كان حمامكِ واسع المساحة ويتميز ديكوره بالخطوط الكلاسيكية.

تكون حوامل تثبت في الحائط، وهي رائعة للغاية للمساحات المحددة لأنها توفر مكانا لا بأس به، كما توجد حاملات خاصة بالمناشف متوسطة الحجم، وحاملات خاصة بشكل رئيسي لتعليق المناشف الكبيرة "البشكير" الخاص بالاستحمام، وهذه عادة ما تثبت بالقرب من حوض الاستحمام لتكون في متناول اليد.
ستائر الحمام

لا غني عن ستارة الحمام فهي تحجب كمية كبيرة من المياه للخروج على الأرض أثناء الاستحمام، كما أن ألوانها ورسوماتها تمنح المكان طلة رائعة، ولكن لا تنسي اختيار الستائر ذات الطبقة البلاستيكية لأنها أكثر عملية في الحمام.
السجادة

عادة ما يكون للحمامات سجاجيد من خامة خاصة، منعا للانزلاق بها في الحمام، فهي تكون ذات سطح خشن من اسفل في حين تكون ناعمة وملساء من أعلى وتكون خامتها قريبة من المناشف لتساعد على امتصاص المياه الساقطة على سطحها الخارجي.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه