مجلة ريحانة الالكترونية

فن ديكور الحمام يبدأ من المرآة

ربما عندما نبدأ في تصميم ديكور حمام المنزل، نلتفت أكثر إلى اختيار ألوان سيراميك المكان ولون طقم الحمام، دون مراعاة لأبعاد المرآة التي من المقرر تثبيتها، وكيف سيكون تصميمها وما هي أنسب الأشكال أو الأحجام التي تلائم حمامنا؟

وحتى يكون حمامكِ مكتمل التفاصيل نقدم لكِ عدة أفكار سريعة ومبتكرة، للحصول على حمام أنيق دون أن نتكبد مصاريف إضافية، تعتمد كل الأفكار على كيفية اختيار تصميم مرآة الحمام.
المرآة الدائرية الشكل

من الطرق التي تضفي لمسة رقيقة على ديكور الحمام، تثبيت مرآة تتخذ تصميما دائري الحواف.

تلك الفكرة على الرغم من بساطتها فهي ملائمة تماما، لمن لا يمتلكون جدرانا عريضة أو طويلة بشكل يسمح لهم بتثبيت مرآة كبيرة الحجم، فهي فكرة جيدة لذوات الحمام المحدود المساحة.
المرآة البيضاوية

إذا كانت مساحة حمامكِ كبيرة، وترغبين في طلة استثنائية فعليكِ بتخصيص جزء من الحمام، لتضعي فيها تسريحة مع مقعد ملائم وعلقي على الحائط مرآة بيضاوية الشكل لاكتمال الصورة.

فعادة ما يختار الشكل البيضاوي للمرآة في حجرة النوم، لتكون قطعة مكملة للتسريحة الخاصة بكِ، ولكن هذه المرة سوف ننقل قطعة تزينكِ إلى الحمام لتعتني بجمالكِ أثناء أخذ حمامكِ الدافئ.
المرأة الفسيفساء

هل أنت جريئة بالقدر الكافي لكسر تابوهات ديكورات الحمام المعتادة؟، إذن تلك الفكرة ستكون حقا على هواكِ.

بدلا من تثبيت المرآة التقليدية على جدار الحمام، اختاري مرآة من الفسيفساء، التي تكون أشبه بقطع لعبة الأحجية "Puzzle".

فهي تمنح الحمام طلة مختلفة مليئة بالطاقة والصخب، لمحبي اللمسات الغريبة ولكنها مذهلة.
المرآة الكبيرة

ما أجمل أن يكون حمامكِ ذا جدران عريضة تسمح لكِ بتثبيت مرآة كبيرة تسعها، فالمرآة الكبيرة تزيد من إنارة المكان خاصة مع إنارة وحدات الإضاءة، كما أنها تعمل على الإيحاء باتساع الحمام.

جربي أن تبطني أبواب حمامكِ من الأمام والخلف بالمرآة، واكتشفي سحر الخيال في منح حمامكِ اتساعا لا يضاهى، كما أنها ستسمح لكِ عند فتح الباب برؤية أرجاء منزلكِ وأنتِ في الحمام!
مرآتان في الحمام

وضع مرآتين كبيرتين في غرفة الطعام أو المعيشة أمر ربما يكون متداولا، ولكن تثبيت مرآتين كبيرتين في الحمام ربما يبدو الأمر غريبا بعض الشيء.

عند تنفيذ تلك الفكرة تأكدي فقط أن المرآتين ستكونان ضد الرطوبة، وأنهما مثبتتان جيدا بدعامات قوية تسمح بأن يكونا متقابلتين.

كابينة الإسعافات الأولية

بدلا من تثبيت مرآة عادية على جدار الحمام، مع وضع كابينة إسعافات أولية إضافية للمكان، يمكنكِ دمج القطعتين في قطعة واحدة، وهي أن تثبتي كابينتين للإسعافات تكون واجهتهما من المرآة، مع تثبيت القطعتين متجاورتين.

تلك الفكرة ملائمة إذا كان عدد أفراد أسرتكِ كبيرا وتحتاجين لأماكن إضافية لتخزين الأغراض في الحمام، ليصبح لديكِ وحدتان كاملتان.
مرآتكِ بإطار سيراميك

كوني غير مألوفة في ديكور حمامكِ وفي اختياركِ لتصميم مرآتكِ على وجه الخصوص، تخلي عن التقليدية في توزيع وحدات السيراميك ذات الألوان البارزة "الأوزرات" والمكملة لوحدات السيراميك الرئيسية في الحمام.

جمعي كل الوحدات البارزة النقوش "الأوزرات" ورتبيها على شكل برواز مع تحديدها بإطار ملائم مع تثبيت المرآة في المنتصف، لتبدو وكأن المرآة محاطة ببرواز من السيراميك.
حمامكِ مغلف بالمرآة

بطني جدران حمامكِ من الأربع جهات بأسطح المرايات، مع مراعاة عدم تثبيتها كلوح كامل بل قومي بتقطيع المرآة إلى أكثر من قطعة وفقا لمنحنيات الحائط، لكسر نمطية المكان، ولا يكون أشبه بغرفة لتغيير الملابس.
الإطارات الملونة

لطلة رقيقة وأنيقة في ذات الوقت، اختاري إطار مرآة حمامكِ من خامة الخشب المقاوم للرطوبة، ولكن بدلا من دهانه بدرجات البني المعتادة، ادهنيها بلون ناصع يتوافق مع ألوان سيراميك الحمام، فجربي دهان الإطار باللون الأصفر أو الأحمر على سبيل المثال.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه