مجلة ريحانة الالكترونية

أشياء لم تعرفيها من قبل عن إزالة شعر المنطقة الحميمية

إزالة شعر المنطقة الحميمية من أهم الأشياء التي يجب أن تلتزم بها كل النساء والفتيات، لأنها مكان حساس للغاية وأكثر عرضة للالتهابات والتهيج

سريعًا بسبب سهولة تراكم البكتيريا عليها. كما أن التخلص من الشعر الموجود في المنطقة التناسلية يحميكِ من حب الشباب، الرائحة الكريهة والمظهر السيء. ولكن يجب أن تعلمي حواء أولًا بعض الأشياء الهامة التالية التي ستسهل عليكِ هذه العملية، وهى:

 


1- عدم إزالة الشعر قبل الدورة الشهرية بأسبوع: واحدة من النصائح الهامة التي يجب عليكِ أن تلتزمي بها، هى عدم إزالة شعر المنطقة الحميمية قبل ميعاد الدورة الشهرية بأسبوع، لأن البشرة تكون في هذه الفترة حساسة جدًا مما يجعلك تشعرين بالألم أكثر.

2- عدم إزالة الشعر قبل أو بعد الرياضة: امتنعي حواء عن إزالة شعر المنطقة الحميمية باستخدام الشمع قبل وبعد ممارسة الرياضة، لأنه إزالته قبل التمرين سيسبب لكِ حساسية وحكة في الجلد، كما أن إزالة الشعر بعد ممارسة التمرين الرياضي سيجعل الرعق يمنع الشمع من الثبات على البشرة بشكل صحيح.

3- التقليم قبل إزالة الشعر: ينبغي عليكِ سيدتي أن تقومي بتقليم شعر المنطقة الحميمية قبل إزالته بالشمع حتى يصل إلى ربع بوصة، حتى لا يسبب لكِ الشعر الطويل ألم كبير.

4- عدم حلاقة الجوانب: من الأخطاء التي يجب على المرأة تجنبها قبل إزالة شعر المنطقة الحميمية، هى أن تقومي بحلاقة الجوانب، لأن هذه الطريقة ستجعل عملية الإزالة صعبة للغاية كما أنها ستسمح للشعر بالنمو داخل الجلد.

5- غسل المنطقة الحميمية قبل إزالة الشعر: احرصي حواء على غسل وتنظيف المنطقة الحميمية قبل إزالة الشعر الزائد منها، سواء بمسحها بمناديل الأطفال المبللة أو بتقشيرها بالسكر البني، وذلك حتى تجعلي عملية الإزالة سهلة مع التمكن من التخلص من الشعر بطريقة مثالية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه