هناك مجموعة من الوصفات الجمالية التي لاتزال تستخدم لغاية اليوم وذلك بسبب فعاليتها والنتائج الإيجابية التي تتركها على البشرة. اكتشفيها معنا اليوم..

    زيت الزيتون

يعرف كذلك بالنفط الذهبي حيث يعتبر مرطب طبيعي ويستخدم على نطاق واسع لتجهيز الكريمات والشامبو. يمكنك استخدامه كقناع طبيعي للشعر قبل شطفه لفك التشابك أو ككريم مرطب للبشرة في الليل قبل النوم.

    الإستحمام

يساعد الإستحمام على الاسترخاء لذلك يعتبر حليفًا مثاليًا للشعور بالراحة وتنشيط الدورة الدموية لهذا كانت الأميرات قديما يمارسن هذه العادة كل ليلة. وينصح خبراء التجميل بالإستحمام بالماء البارد والساخن بالتناوب.

    تدليك الجسم بالروائح العطرية

هي طريقة أخرى للإسترخاء، وحتى تكوني بأفضل حال. لا يوجد شيء أفضل من جلسة تدليك باستخدام الزيوت العطرية لأنها تساعد على تنعيم البشرة وعلاج الإلتهابات وغيرها من المشاكل الجلدية.

    تقشير البشرة

تقشير البشرة هو أمر ضروري للتخلص من الخلايا الميتة حتى تتمكني من فتح المسام المسدودة لإدخال الأوكسجين إلى الخلايا.

    السكر لإزالة الشعر

السكر هو منتج مثالي للتخلص من الشعر الزائد من جذوره، كما أنه سيخلصك منه لمدة طويلة وسيمنحك بشرة رطبة وناعمة.

    بتلات الورود

تعتبر بتلات الورود من أفضل المكونات الطبيعية لأنها ستساعدك على إزالة الماكياج وتنشيط البشرة في نفس الوقت. فلا تترددي في اقتنائها.

    قناع العسل

العسل هو عنصر مثالي للتمتع ببشرة ناعمة ولمحاربة السيلوليت، يمكنك تدليك بشرتك باستخدام هذا المكون الطبيعي وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه