إتيكيت

11jq6

زيارة الأقارب في رمضان من الأمور التي تجعل رمضان يحقق جميع أهدافه المُشرع من أجلها سواء التي تنعكس على الفرد وعلى المجتمع أيضًا، فما هي أهمية زيارة الأقارب في رمضان ؟ وما هي آدابها وتوقيتها السليم؟ هذا ما سنتحدث عنه.
قررت اليونسكو إدراج عيد النوروز في القائمة النموذجية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية، كما اعترفت بيوم 21 آذار بوصفه «يوم نوروز الدولي» في شباط 2010 ميلادي.
من جملة الأمور الاجتماعية المهمة اليوم هي مسألة الضيافة حيث تحظى بدور فعّال في بناء المجتمع وتطوير العلاقة بين أفراد المجتمع وجعله كعائلة واحدة مترابطة، وما لها من مكانة مرموقة وعالية، وان الضيف يحل بالبركة في البيت الذي يحل به،
هناك إتيكيت خاص بتناول كل نوع من الأطعمة، حيث يحتاج كل نوع لطريقة وقواعد خاصة بتناوله خصوصاً إذا ما كنت تتناولينه في منزل أحدهم، أو في مكان عام.
• اغسل يديك قبل الجلوس على المائدة.
عندما كنت صغيرة.. كنت في غاية النشاط، وأحب كثيراً الخروج والعزومات واللقاءات العائلية، لأتواجد في كل هذه اللحظات الغالية‫،‬ وخاصة عندما كان يستضيف أبي أقاربنا ومعارفنا لتناول العشاء‫.
في التدبير المنزلي، لا يجب الإغفال عن تعقيم أدوات التنظيف المستعملة، ولا سيَّما مكبس تنظيف حوض الغسل أو المكبس الخاص بـالمرحاض، إذ هو يحتاج إلى التعقيم بعد كلِّ استخدام، وذلك من خلال:
غسل الملابس وبعض الأغراض الشخصية التي نستخدمها بصفة يومية جزء كبير من مسؤولياتك عزيزتي ربة المنزل والتي لا شك في أنك تحرصين على القيام بها على أكمل وجه.
المطبخ من الغرف التي لها طبيعة خاصة، فهو المكان الذي نقضي فيه أغلب اليوم لإعداد الوجبات الثلاثة الرئيسية، هذا ما يجعله أكثر عرضة للاتساخ من باقي غرف المنزل مما يتطلب العناية والتنظيف الدوري، وحتى يكون مطبخك على أتم استعداد لإعداد…
إن كنتِ تبحثين عن طرق لجعل عطرك يدوم لفترة أطول؟ الأمر بسيط، اتبعي النصائح التالية واختاري النصيحة التي تفضلين لتكون ضمن روتينك اليومي لضمان رائحة عطر تدوم وتدوم. 1. ضعي العطر بعد استحمامكِ:
الصفحة 1 من 13

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه