مجلة ريحانة الالكترونية

كلمات تدل على حسن التعامل

عندما تُخبركِ صديقتكِ بأنكِ تبدين أنيقة اليوم، أو أنّ ذلك الفستان رائع عليكِ، فقد ينعقد لسانكِ، وتغيب الكلمات المناسبة عن عقلكِ في أكثر المواقف التي تودِّين التعبير من خلالها عن شعوركِ بالامتنان لمن يمتدحكِ، لينتهي بكِ الأمر بشكرهم والابتسام، على الرغم من رغبتكِ في قول المزيد. وفي الآتي، كلمات تدلّ على حسن التعامل.
الإطراء على الشخصيّة
عند تلقّيكِ المديح لشخصيّتكِ، يمكنكِ الرد على الإطراء بعفويَّة، وباستخدام العبارات الآتية: "أشكرك، هذا من حسن ذوقك،" أو "شكرًا كثيرًا، هذا من حسن أدبكِ"، لكن لا تحاولي التمادي في الشكر، وذلك لتجنُّب المبالغة. كما يجب أن تتحلِّي بالتواضع، عندما يطري أحدهم على شخصيَّتكِ، فلا تثبتي المدح على نفسكِ حتى لا تتركي انطباعًا بأنك مغرورة، أو متعالية، من دون قصد.
الإطراء على المظهر
عندما يمتدح أحدٌ مظهركِ، يمكنكِ الردّ على ذلك عبر عبارات لطيفة، مثل :"عيناك جميلتان لترياني كذلك"، أو "تبدين رائعة أيضًا"! وهناك كلمات مشابهة تستطيعين عبرها الرد على الإطراء في وقتها، مثل: "تبدين أنيقة كثيرًا اليوم".
الإطراء على العمل
عند تلقيكِ المديح على أسلوب عملكِ، ومدى انضباطكِ، يمكنكِ الرد على الإطراء عبر الكلمات الآتية: "نتعلّم منك" أو "أشكرك كثيرًا، هذا نتيجة لتوجيهكم"، أو "شكرًا، يسعدني تقديرك كثيرًا".
 
الإطراء على المقتنيات
عند تلقيكِ إطراءً على مقتنياتك، مثل: سيَّارتكِ أو منزلكِ، يمكنكِ الردّ عبر الشكر والابتسامة، مع مشاركة تفاصيل اختياراتكِ. ولا تنسي أن تتحلَّي بالعفويَّة أثناء حديثكِ، فيمكنكِ فقط قول ما تشعرين به بصدق من تقدير وامتنان، من دون التفكير كثيرًا، وحينها ستجدين الكلمات المناسبة من دون الحاجة للالتزام بقول كلمات بعينها.

 

رابط الموضوع:

https://www.sayidaty.net/node/1016581/لايف-ستايل/اتيكيت/كلمات-تدل-على-حسن-التعامل#photo/1

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه