مجلة ريحانة الالكترونية

تعرفي على فوائد الرياضة للجسم

نسمع يومياً عن أهمية ممارسة التمارين الرياضية! لكن هل فكّرت يوماً ما هي هذه الفوائد التي يمكن أن تستفيدي منها؟ لماذا ينصح بممارسة الرياضة؟ ما هي فوائد الرياضة للجسم؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

لا تعتبر التمارين الرياضية فقط مسلية بل تؤثر أيضًا بشكلٍ ايجابي على صحتك بشكلٍ عام. ومن بين هذه الفوائد تتضمن:

    تحافظ على صحة القلب: تساعد التمارين الرياضية التي تمارسينها على ضخ نسبة إضافية من الدم وتجنبك من التعرض للكثير من المشاكل الصحية في القلب.
    تحافظ على معدل طبيعي للسكر: في حال ممارستك التمارين بشكلٍ روتيني، تلاحظين تحسن عمل الأنسولين في الجسم. هذا وتساعد التمارين على تجنب إصابتك بالسكري من النوع الثاني وعلى خسارتك الوزن نتيجة حرق نسبة عالية من السعرات الحرارية.
    تحافظ على وزنك: تعتبر مشكلة السمنة من المشاكل التي تعاني منها نسبة كبيرة من النساء. ومن أجل علاج هذه المشكلة الصحية، عليك التأكد من ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ روتيني ومن اتباع نظام غذائي صحي. في حال كنت تفكرين بخسارة الوزن في منطقة معين من الجسم مثلًا الأرداف أو المعدة، إذاً عليك أن تنتبهي إلى التمارين الرياضية التي تمارسينها إذ تختلف بشكلٍ كبير.
    تحافظ على مستوى الكولستيرول في الجسم: إذا كنت تعانين من مشاكل في مستوى الكولستيرول، إذاً عليك التأكد من ممارسة التمارين الرياضية إذ تساعد على خفض هذا المعدل.

فوائد أخرى للتمارين لرياضية

    تقوي العضلات في مختلف المناطق من الجسم.
    تعزز المناعة في الجسم.
    تحسن الدورة الدموية في الجسم.
    ترخي الأعصاب وتعزز المزاج.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه