مجلة ريحانة الالكترونية

للحفظ في الفريزر.. 7 وجبات سهلة التحضير

هناك الكثير من السيدات العاملات يرغبن في توفير طعام صحي ومطبوخ في المنزل لأفراد أسرهن، ولكن

العمل خارج المنزل يجعل من الصعب عليهن تحقيق هذا الأمر، لا يوجد شيء مستحيل مع "سوبرماما"، فالتخطيط والتحضير المُسبق للأطعمة، سيوفر لكِ الكثير من الوقت والجهد، الذي قد تبذليه بعد عودتك من العمل.
وهنا سنقدم لكِ مجموعة من الوجبات الجاهزة التي يمكنكِ تجهيزها وإبقائها في الفريزر، وكل ما عليكِ فعله بعد عودتك من العمل هو تذويب الثلج عنها ثم استخدامها على الفور لتحضير أشهى الأكلات.

1- الخضروات المقطعة والنصف مسلوقة: استخدمي الخضروات المقطعة إما لصنع شوربة خضار سريعة فقط بإضافة الشوربة للخضار وتركهم قليلاً من الوقت حتى النضج أو استخدام الخضار في صنع طبق التورلي الشهي.

2- تجهيز اللحم المفروم المعصج بالبصل والتوابل، وهنا يمكنكِ استخدامه بمجرد أن يفك من التجميد في صنع أصابع الكفتة الشهية أو الحواوشي فقط بمجرد حشو العيش باللحم وإدخاله الفرن حتى ينضج.

3-شرائح  الدجاج البانيه أو اللحم الستيك، بعد تتبيلها بماء البصل والتوابل ضعيها في الدقيق والبيض والبقسماط واحفظيها في الفريزر على هذه الحالة، احرصي على وضع أكياس بلاستيك للفصل بين الطبقات حتى لا تلتصق ببعضها، وتخرج سليمة للقلي فورًا.

4- الدجاج المنقوع والمتبل، يمكنكِ نقع الدجاج بتتبيلة خاصة ووضعه في الفريزر، وعند الحاجة لطهيه اتركيه حتى يذوب الجليد ثم يمكنكِ شويه أو تقديمه مع الخضار.

5- الفطائر والسمبوسك والإسبرنج رولز، احشيها بالحشوات المفضلة لديكِ ولعائلتكِ، واحفظيها في الفريزر لاستخدامها عندما ترغبين.

6- المكرونة، يمكن طهيها "نصف نضج" وحفظها في الفريزر لحين الحاجة، كما يمكنكِ أيضًا تحضير كمية من البشاميل وحفظها في أكياس داخل الفريزر، بحيث يكفي الكيس الواحد صنع صينية مكرونة بالبشاميل، واحرصي أيضًا على تخزين كميات من الصلصة المجهزة.  

7- المحشي أو الممبار، يمكنكِ تحضير الخلطة وحفظها في الفريزر وعند الاستخدام يمكنك إضافة التوابل والقليل من السمن، ثم البدء في الحشو أو يمكنك حشو المحشي وتعبئته في إحدى الأواني المُعِدة للطبخ وحفظه داخل الفريزر لحين وقت تسويته.
نصائح عند تخزين الطعام المجهز في الفريزر:

- يجب تخزين الطعام في الفريزر في نفس يوم الطهي، فلا تنتظري مثلًا مرور يومين أو ثلاثة على الطعام في الثلاجة، ثم تضعيه بعد ذلك في الفريزر.

- قسمي الطعام المجهز بالقدر الذي تحتاجينه في الوجبة الواحدة، ولا تخزني كمية كبيرة معًا، حتى لا يتغير طعم باقي الطعام بعد تعرضه للتفكيك، مثلًا إذا كان عدد أفراد أسرتك أربعة فقسمي الوجبات إلى كميات تكفي أربعة أشخاص، وضعي كل مجموعة منهم على حدة، حتى إذا أردتِ استخدام الطعام من الفريزر، يمكنكِ أخذ القدر الذي تحتاجينه فقط.
- اتركي الطعام يبرد قبل وضعه في الفريزر، ويفضل الانتظار ساعتين ثم جمديه في الفريزر.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه