مجلة ريحانة الالكترونية

لتحسين الصحة .. اتّبعي هذه النصائح

هناك العديد من الأشياء البسيطة التي يمكن القيام بها لتعزيز الصحة دون الحاجة إلى الكثير من الوقت .. إليك 9 طرق بسيطة بشكل لا يصدق تحدث فرقاً في حياتكِ وصحتكِ خلال أقل من 5 دقائق يومياً وهذه الطرق هي:

نظمي الفوضى من حولك
اقضي 5 دقائق يومياً في تجميع الأشياء المبعثرة في مكتبك ومنزلك وإعادة ترتيبها ووضعها في مكانها مرة أخرى، فهذه الطريقة تساعد على تقليل القلق وتعزيز مشاعر الحرية.

رائحة الليمون


وفقاً لباحثين يابانيين فإن استنشاق رائحة الليمون الطازج تعمل على مكافحة استجابة الجسم للإجهاد ويرجع ذلك إلى احتواء الليمون على مادة تسمى لينالول.

التأمل
اجلسي في موضع مريح مع فرد ساقيكِ، أغمضي عينيك وتنفسي بعمق مع عدم التفكير في أي شيء وافعلي ذلك لمدة 5 دقائق فقط وسوف تشعرين بالانتعاش والاستعداد لاستكمال باقي يومك بنشاط.

التنفس العميق
نحن نميل جميعاً إلى التنفس بطريقة سطحية جداً وهي طريقة غير صحية، بينما التنفس العميق يدخل الأكسجين النقي إلى الرئتين ويحفز الجهاز اللمفاوي، وهو أمر ضروري للتخلص من السموم لذا، اجلسي بشكل مستقيم وخذي نفساً عميقاً عن طريق الأنف ثم أخرجيه ببطء من خلال شفتيكِ وبعد عشرة أو خمسة عشر نفساً عميقاً سوف تشعرين بالانتعاش والنشاط.

العرفان والشكر
خصصي 5 دقائق يومياً للجلوس والتفكير في كل الأشياء الجميلة التي تمتلكينها وأحبائك المحيطين بك والأشياء الأخرى التي تستحق التقدير في حياتك.

الضحك
الضحك يعزز افراز الاندروفين وهي المادة المسؤولة عن تحسين الحالة المزاجية، كما أن الضحك يحافظ على صحة البشرة وتألقها.

مضغ الطعام لفترة أطول
امضغي طعامك لفترة أطول للتخلص من التوتر والإحساس بالشبع بعد تناول كمية طعام أقل.

ابدئي يومكِ بشرب الماء الدافئ بالليمون
ابدئي يومكِ دوماً بشرب كوب من الماء الدافئ مع عصره من الليمون الطازج وذلك لتنقية الجسم من السموم وتحسين الهضم.

وأخيراً، اختاري ما يناسبكِ من الممارسات السابقة لتحسين حالتكِ الصحية بدون الحاجة إلى اهدار الكثير من الوقت.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه