مجلة ريحانة الالكترونية

كيفية صنع زيت البرتقال

زيت البرتقال و طريقة إستخراجه من قشر البرتقال هذا الزيت الذي يتمتع بالعديد من الفوائد , حيث أنه من مضادات الإكتئاب و الإلتهابات و التشنج و التطهير

و طرد الغازات و إدرار البول و التنشيط و التهدئة .

 

فوائد زيت البرتقال .
1- يتمتع زيت البرتقال بالعديد من الفوائد في الإستخدامات المنزلية , حيث يمكن ان تتم إضافته كمنكه للمشروبات و الحلويات كما يدخل ضمن مكونات مستحضرات التجميل و الصابون و الكريمات المقاومة للشيخوخة و كمعطر للمنزل و مزيل طبيعي للعرق .
2- علاج التشنجات , التشنجات واحدة من المشكلات المزعجة التي يمكن تجنبها عن طريق إستخدام نوع من الزيوت العطرية كزيت البرتقال حيث يتم بإستخدامه تدليك العضلات مما يساعد على راحتها و راحة الجهاز العصبي .
3- مسكن للألم , بعد أرهاق و إجهاد يوم كامل من العمل و التعب يمكن ان تصاب بأي نوع من الإلتهابات مما يدفعك الى إستخدام احد المسكنات , حيث تساعدك على الإسترخاء و الراحة و لكن المنتجات المسكنة الموجودة بالأسواق لها ما لها من الآثار الجانبية الضارة بسبب المواد المخدرة التي تدخل في تكوينها , لذا يمكن إستبدالها بمسكنات طبيعية و زيت البرتقال هو واحد من المهدئات الطبيعية و مسكنات الالم ذات الفعالية .
4- زيادة الرغبة في العلاقات الحميمة , يستخدم زيت البرتقال مع حالات البرود الجنسي و مشكلات ضعف الإنتصاب او العجز حيث يتم بإستخدامه عملية تدليك للجسم .
5- علاج الإلتهابات بسبب الإكثار من إستخدام التوابل او الحمى او تناول المضادات الحيوية او المواد السامة حيث أن زيت البرتقال يساعد في علاج تهيج الركبة و تقليل الآلام .
6- مدر للصفراء , يعمل زيت البرتقال على تشجيع الغدد على زيادة إفراز او إنتاج الغدد الصماء لذا فإنه يمكن أن يستخدم في المساعدة في الحيض و الرضاعة و العصارة الهضمية و الصفراء و الإنزيمات .
7- مطهر , هل تعاني من اي جروح او عدوى بكتيرية اذا أنت بحاجة الى زيت البرتقال حيث يساعد في عملية التطهير عن طريق التخلص من الجراثيم و الفطريات و يمنع نموها .
8- مضاد للإكتئاب , يمتلك زيت البرتقال رائحة مميزة تعمل على نشر الإسترخاء و الراحة مما يوجد جو من السعادة و تعديل المزاج لذا عند الشعور بالقلق يمكن إستخدام الزيت للمساعدة في التخلص منه .
9- مدر للبول , زيت البرتقال من الاشياء التي تساعد في التخلص من الغازات , كما يساعد في إدرار البول مما يعمل على تخليص الجسم من السموم كحمض اليوريك و الصفراء و الأملاح الزائدة و المياه الزائدة كما يساعد على تحسين الهضم و فقدان الدهون الزائدة .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه