مجلة ريحانة الالكترونية

عناية مسائية بالبشرة في عمر العشرين

هل أنتِ في العشرينيات من العمر؟ إذا كنت كذلك، نأمل أن تكوني قد أدركت أهمية العناية بالبشرة. في كثير من الأحيان عندما نفكر في العناية بالبشرة، نظن أنها تساعد فقط في علاج حب الشباب أو مكافحة الشيخوخة، لكنها مهمة بغض النظر عن عمرك أو نوع بشرتك.
 
يقترح العديد من الخبراء أنه يمكننا حقًا المساعدة في وضع بشرتنا على المسار الصحيح لاحقًا في حياتنا، من خلال ممارسة عادات جيدة للعناية بالبشرة في العشرينات من العمر. بالإضافة إلى ذلك، يشير العديد من الخبراء إلى أهمية الروتين الليلي الذي يختلف قليلاً عن روتين الصباح. لذلك، سنشاركك اليوم روتينًا ليليًا للعناية بالبشرة في عمر العشرين.
نظفي ثم نظفي بشرتك
عندما تكونين في العشرينات من العمر، من السهل تخلدي إلى النوم مع وضع مكياجك أو قبل تنظيف وجهك. لكن بشرتنا تتعرض للعديد من العوامل البيئية المختلفة على مدار اليوم، والتي يمكن أن تلحق الضرر ببشرتنا. لهذا السبب من المهم جدًا التأكد من تنظيف بشرتك قبل التوجه إلى السرير.
يساعد تنظيف بشرتك على التخلص من الكثير من السموم المتراكمة على بشرتنا وتسمح لها بالتنفس طوال الليل. هذا يعني أيضًا أنك بحاجة إلى التأكد من إزالة مكياجك قبل لمس وجهك للوسادة. إعطي لبشرتك فرصة للتنفس ولتكن خالية من أي منتجات مكياج. تأكدي من أنك تستخدمين منظفًا لطيفًا يخلصك حقًا من الأوساخ والزيوت.
إستخدمي التونر والمرطب
يعتبر استخدام التونر خطوة تميل كثير من الفتيات إلى تجاهلها، لكن العديد من الخبراء يجدون أنها من أهم خطوات العناية بالبشرة في سنّ العشرين. يعتبر التونر رائعاً لموازنة مستويات الحموضة PH في بشرتك، مما يسمح بتحضير بشرتك لامتصاص أفضل للمنتجات التي تضعينها بعد ذلك. نظرًا لأن الطريقة التي نعتني بها ببشرتنا في العشرينيات من العمر يمكنها أن تؤثر إيجاباً على بشرتنا لبقية حياتنا، فمن المهم حقًا التأكد من أن المنتجات التي تقومين بتطبيقها يمتصها الجلد.
 
بالطبع، بعد استخدام التونر، إتبعي ذلك بمنتج ترطيب مناسب لنوع بشرتك. بينما يستدعي النهار منتجات ترطيب مع عامل حماية من الشمس، يقترح الخبراء اعتماد مرطب أساسي أكثر ومن المحتمل أن يكون بنفس تركيبة الكريم الليلي، لاستعادة رطوبة بشرتك.
أضيفي كريم العينين
هل تريدين أن تبقي بشرتك شابة لفترة أطول؟ تعوّدي على إضافة كريم العينين إلى روتين العناية بالبشرة أثناء الليل. بما أن علامات الشيخوخة تبدأ بالظهور حول منطقة العين، فإن استخدام كريم العينين هو طريقة مثالية لمكافحة علامات الشيخوخة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه