مجلة ريحانة الالكترونية

عمل مقشر للبشرة من الليمون و السكر

لاشك أن كل أمرأة تريد أن تظهر بمظهر جذاب وأنيق وتريد العناية ببشرتها من الوجه للقدم

فما رأيك بعمل مقشر للبشرة يعتني بجمال وملمس بشرتك ويخلصك من الجلد الميت ويجل بشرتك أكثر لمعان ونعومة ؟ هذا كله من خلال مقشر البشرة بالليمون والسكر سنقدم لك الوصفة الان
وصفة مقشر البشرة بالليمون والسكر

سوف تحتاج الى :

    2 ثمرة ليمون
    كوبين سكر
    خل التفاح
    زيت جوز الهند
    سكينة
    وعاء

الخطوات

باستخدام السكين الخاص بك قم بتقطيع اللمون الى نصفين من المنتصف ,ثم قم بعصر كل نصف ليمونه فى الوعاء (( للحصول على نتيجه افضل من الممكن وضع انصاف ثمار الليمون لمده 15 ثانية فى الميكرويف قبل العصر ))

قم بتنقية عصير اللمون من البذور الناجمه عن عملية العصر حتى لا تجرح بشرتك ، أضف الى عصير الليمون عدد 2 كوب من السكر حتى تحصل على مزيج سميك .
اضف اليهم عدد 5 ملاعق من زيت جوز الهند ، و نقلب  للتخلص من قطع زيت جوز الهند الكبير، اضف الى المزيج كوب من خل التفاح الطبيعى  مع التقليب ، بواسطه فرشاة  صغيرة قم بوضع المزيج على وجهك .

اترك المزيج لمده 10 دقائق على البشرة تغسل البشره بماء دافئ للتنظيف ، سوف تحصلين على بشره ناعمة صافية مع بعض التوهج من زيت جوز الهند

    يعمل الليمون كمادة طبيعية تساعد على التفتيح و توحيد لون البشرة .
    كما يمد زيت جوز الهند البشره بالترطيب اللزم لها  و محاربة الحبوب.
    انه ايضا يساعد البشرة على محاربه التجاعيد الصغيرة.
    ويحتوى فيتامين e الذى يساعد على سرعه شفاء البشره من اى عوامل تعرية .


    السكر يساعد على تنظيف البشره ، خل التفاح يساعد على قتل البكتريا  و القضاء على الحبوب و موازنه القاعدية و الحامضة الخاصة بالبشرة  و تعطى البشرة توهج طبيعى، بعد الاستخدام يمكنك حفظ الوعاء بعذ غلقه فى الثلاجة .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه