مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة سهلة لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه

مع تقدم العمر عند الفتيات يواجهن مرحلة تغير الهرمونات وما يتبعها من تغيرات جسمانية تظهر معها علامات المراهقة والتى تتسم بنمو الشعر في اماكن غير مرغوب فيها مثل منطقة اعلى الشفة او ما يعرف عند الرجال بالشارب والتى قد تدخل الفتاة في مرحلة حساسة من الحياء والقلق والتفكير لذا انزعي عنك كل هذه الافكار وتعلمي الطريقة الصحيحة لازالة شعر هذه المنطقة بدون تردد بهذه الخطوات :

طريقة التشقير:

اختارى كريم تشقير لشعر الوجه، ويكون مناسباً فقط لدرجة الشعر الأفتح و ليس الأسود الداكن،و يستمر مفعوله لمدة أسبوعين.استخدمى فقط الكريم المخصص للوجه.ويجب أن تكونى أكثر حذراً عند الاستخدام لأن البشرة حساسة وقد تتهيج بسهولة.

اختبرى الكريم اختباراً موضعياً:

افردى قطعة صغيرة على منطقة حساسة لكن آمنة كمنطقة الرسغ الداخلى للتأكد من أن الكريم آمن على البشرة..اتركيه لبضعة دقائق ثم امسحى..وانتظرى لمدة عشر دقائق أخرى لتتأكدى من عدم وجود أى رد فعل تحسسى.

اغسلى وجهك بالماء.

وزعى الكريم على منطقة الشارب باستخدام عصا صغيرة مخصصة لذلك أو استخدمى اصبعك بعد ارتداء القفاز وتجنبى أن يتسرب للشفاه أو فمك حتى لا يتحسس.

انتظرى لمدة مناسبة من الوقت ثم امسحى جزء صغير بقطعة قطنية متجهة لأعلى و ليس لأسفل وشاهدى النتيجة ان لم تكن مرضية انتظرى لوقت أطول.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه