مجلة ريحانة الالكترونية

صحتك لا تستغني عن زيت الزيتون !

إن كنت تتبعين حمية لإنقاص الوزن، يُعتبر زيت الزيتون أفضل الزيوت الصحيّة على الإطلاق ، فهو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، التي تمدّك بالطاقة من دون أن تزيد من وزنك

.
كما أظهرت الأبحاث والدراسات أنّ زيت الزيتون يقي من خطر الإصابة بسرطان الثدي، ويحول دون تضرّر الحمض النووي، ويساهم في محاربة بعض الجينات السرطانية، والقضاء على خلايا الأورام الخبيثة.  
 
كما يُحافظ زيت الزيتون على نضارة بشرتك كونها تحتاج للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الموجودة أيضاً في المكسرات، اللحوم والألبان والأجبان إضافةً الى زيت الزيتون. الاّ أن هذا الأخير يبقى المصدر الأغنى بهذه الأحماض التي تحسّن صحة القلب وتقلل مستوى الكولسترول السيئ وتساعد على التحكم في سكر الدم.
 
من جهة أخرى، لهذا الزيت استعمالات غريبة قد نجهلها ولكنّها فعالة ومجرّبة؛ أهمّها أنه يمكنك الاعتماد عليه كواق من الشمس، مزيل للماكياج، مرطّب للشفاه، ومقوٍّ للأظافر.
لذا اختاري زيت الزيتون البكر الخضير الذي يتمتّع بطعم مميّز، وأضيفوه إلى السلطة أو استخدموه في الطهو على نار هادئة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه