مجلة ريحانة الالكترونية

جربي تونر الشاي الأخضر للبشرة الدهنية

يعتبر توحيد لون البشرة خطوة مهمة للغاية في روتين العناية بالبشرة الدهنية. لكن التونر المتوفر في السوق غالبًا ما يحتوي على مواد كيميائية ضارة ومهيجات مثل الكحول والمنثول، والتي لا تجفف بشرتك فحسب، بل تؤدي أيضًا إلى تفاقم حب الشباب. فلماذا لا تعدينه في المنزل بنفسك؟

لما الشاي الأخضر؟
يُعرف الشاي الأخضر بفوائده الصحية المذهلة، ولكن ستندهشين عندما تعرفين أن الشاي الأخضر يوفر عدداً لا يحصى من الفوائد الصحية عند تطبيقه موضعيًا على الجلد أيضًا، على سبيل المثال في شكل تونر. فالشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة وخصائص أخرى يمكن أن تحارب الالتهابات والبكتيريا. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر في منع ضرر الجذور الحرة وتأخير الشيخوخة. الشاي الأخضر أيضاً مفيد جدًا في علاج البشرة الدهنية. أخيراً يساعد الشاي الأخضر على تقليل إنتاج الزهم من الغدد الموجودة في كل مسام. هذا يجعله حلاً أفضل بكثير لعلاج البشرة الدهنية، لأنه يعمل عن طريق تقليل الدهون من الغدد الجلدية، بدلاً من إزالة جميع الزيوت الطبيعية من الجلد.
فوائد تونر الشاي الأخضر للبشرة الدهنية
تتطلب البشرة الدهنية تونر لطيفًا لإبقائها ناعمة ونضرة. يمكنك تجنب تجريد بشرتك من زيوتها الطبيعية باستخدام تونر غير جاف. يمكن أن يجفف التونر الذي يحتوي على الكحول بشرتك ويجعلها أكثر عرضة للهشاشة، لذا تجنبي استخدامه إذا كانت بشرتك دهنية. جربي استخدام تونر غير كحولي بدلاً من ذلك. العفص الموجود في الشاي الأخضر له خصائص قابضة تساعد على تقليص المسام المفتوحة وتقليل الدهون الزائدة من وجهك.
الشاي الأخضر هو أحد أكثر مكونات العناية بالبشرة شيوعًا في العالم بسبب فوائد الشاي الأخضر العديدة المذكورة أعلاه. وهو معروف بقدرته على تهدئة البشرة والتحكم في إنتاج الزيت.
وصفة تونر الشاي الأخضر للبشرة الدهنية
المكونات
1 إلى 2 ملعقة كبيرة أرز
ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر
 
طريقة التحضير
في مقلاة ضعي بعض الماء وضعيها على نار عالية.
عندما يبدأ الماء بالغليان، ضعي ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر واتركيها على نار هادئة لمدة 5 دقائق.
أطفئي النار وحركي الخليط واتركيه ينقع لمدة 5 دقائق.
صفي ماء الشاي الأخضر في وعاء نظيف، واضيفي 1 الى2 ملاعق كبيرة من الأرز وغطي المزيج واتركيه طوال الليل أو لمدة 4-6 ساعات.
صفي خليط الشاي الأخضر وماء الأرز في زجاجة رذاذ نظيفة.
أصبح تونر الشاي الأخضر للبشرة الدهنية جاهزًا الآن للاستخدام.
 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه