مجلة ريحانة الالكترونية

تأثير الحمل على الشعر

العديد من الأفكار والمخاوف تتوارد لفكر المرأة الحامل فور شعورها بالتعب والتغييرات المختلفة التي تطرأ على

جسدها خلال فترة الحمل، نذكر من ضمنها خوفها من تأثير الحمل على الشعر. حيث تبدأ الحامل بمراقبة شعرها والخوف من أن يكثر تساقطه ويزداد خلال التسعة الأشهر وما  بعد ذلك خلا فترة الإرضاع.

 

علمياً، قد تتأثر بنية الشعر ويعتبر ذلك طبيعياً جداً حيث أن الجنين يتغذى من جسم الأم وبالتالي فهو يؤثر بشكل غير مباشر ومباشر على جسمها؛ ولذلك ينصح الأطباء الأمهات الحوامل بتناول أنواع معينة من الفيتامنيات طوال فترة حملهن والتي يجب أن يواظبن عليها بل ويشترط عدم إيقافها طيلة فترة الحمل خاصةً.

وقد لاحظ العديد من الحوامل تحسناً في شعورهن خلال فترة الحمل المتوسطة بل وأحببن لمعانه وكثافته؛ ويرجع ذلك للفيتامينات التي يتناولنها يومياَ بالإضافة إلى النظام الغذائي السليم فهنّ يتناولن العديد من حصص الخضروات والفواكه يومياً.
لذلك لا يعتير تأثير الحمل على الشعر سليباً أبداً.

وقد أكد العديد من خبراء الشعر أن شعر المرأة الحامل يكون في أحسن حُلة خلال فترة الحمل. كما يجزم الأطباء أن شعر المرأة ممكن أن يتساقط وبشكل ملفت بعد الولادة وخلال مرحلة الإرضاع الأولية ولذلك يُنصح باستمرار بتناول الفيتامنيات التي يصفها الأطباء حتى بلوغ الأربعين.
اضف تعليقا

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه