مجلة ريحانة الالكترونية

الحليب الصناعي يحتوي جميع العناصر التي يحتاجها الطفل

أظهرت دراسة ألمانية حديثة أن حليب الرضع الصناعي لا يحتاج إلى أي إضافات؛ كونه يحتوي على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل. ونصح طبيب الأطفال الألماني فولفرام هارتمان بعدم إضافة بعض الحبوب أو النشا إلى حليب الرضع الصناعي الذي يتم تقديمه للطفل الذي لا يرضع طبيعياً على الإطلاق

.

وحذر الطبيب الألماني من إمكان أن تتسبب هذه الإضافات في إجهاد الكلى لدى الرضيع وإصابته بالإمساك وزيادة وزنه على المدى الطويل. وشدد هارتمان على ضرورة أن يلتزم الآباء بالكمية المدونة على عبوة الحليب عند خلط البودرة مع الماء؛ لأن الجرعة الزائدة من البودرة قد تشكل إجهاداً للكلى، كما أن الجرعة القليلة من البودرة الحليب أو الإكثار من الماء يمكن أن يتسببا في إصابة الطفل بنقص غذائي على المدى الطويل.

يقول هارتمان: "من الأفضل أن يحدد الآباء الكمية المدونة على العبوة باستخدام ملعقة القياس الملحقة مع العبوة، على أن يتم ملؤها تماماً بحيث تكون ممسوحة وليست مكدسة".

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه