مجلة ريحانة الالكترونية

احمي نفسك من سرطان الثدي بهذه النصائح

سرطان الثدي هو شكلٌ من أشكال الأمراض السرطانية

التي تصيب أنسجة الثدي، وعادةً ما يظهر السرطان في قنوات (الأنابيب التي تحمل الحليب إلى الحلمة) وغدد الحليب، ويصيب الرجال والنساء على السواء، ولكن الإصابة لدى الذكور نادرة الحدوث، فمقابل كل إصابة للرجال يوجد 200 إصابة للنساء.
كيف تحمي نفسك من سرطان الثدي؟
 
- تناول الجوز: فقد أظهرت دراسة جديدة أعدها باحثون في كلية الطب بجامعة مارشال الأميركية أن الجوز يحتوي على مواد قد تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، وأوضحت الدراسة التي تم عرضها خلال الإجتماع السنوي للرابطة الأميركية لبحوث السرطان أن الجوز يحتوي على أحماض دهنية ضرورية تعرف باسم أوميغا- 3، مشيرة إلى أن هذا النوع من الأحماض يتمتع بفوائد طبية عديدة تشمل الوقاية من أمراض القلب وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.
 
- التمارين: ممارسة النشاط الرياضي لأكثر من 4 ساعات أسبوعياً يؤدي إلى إنخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي.
 
- الحمل المبكر: النساء اللاتي يكون حملهن الأول قبل سن 20 عاماً تنخفض لديهن نسبة الإصابة بسرطان الثدي.
 
- الرضاعة الطبيعة: النساء اللاتي يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية من الثدي لديهن فرصة أعلى بالبقاء سليمات وتنعدم الإصابة لديهن بسرطان الثدي.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه