مجلة ريحانة الالكترونية

احترسي من تجميد الثوم المفروم

تفريز الثوم وحفظه مفروم ومجمد بالفريزر من العادات التي تحرص عليها

معظم السيدات لتوفير وقت طهي الطعام.
ولكن مؤخرًا اكتشف الأطباء أن طريقة حفظ الثوم مجمدًا في الفريزر، طريقة خاطئة تمسح بنمو البكتيريا الضارة، وقد تؤدي لحدوث السرطان أو الوفاة المفاجئة عند الاستخدام.
 فحفظ الثوم بالفريزر بعد فرمه يؤدي إلي تكاثر بكتيريا سامة تسمى "كلوستريديوم البوتولنيوم"، هذه البكتيريا تسبب التسمم وإلحاق أضرار كثيرة بجسم الشخص عند تناول الثوم المجمد، عن طريق طهي الطعام به، حيث يسمح الفريزر بنمو وتكاثر هذه البكتيريا في بيئة مناسبة.
 
وينصح الأطباء باستخدام طريقة أخرى صحية في حفظ الثوم، بدلاً من تجميده بالفريزر، وهي فرمه أو تقطيعه أجزاء صغيرة ووضعه في برطمان نظيف، ثم تغطيته بزيت الذرة وحفظه في الثلاجة حتى الاستخدام وليس في الفريزر، تُعد هذه الطريقة صحية في طهي الطعام، وتجعلك تتجنبين نمو البكتيريا أو حدوث التسمم.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه