مجلة ريحانة الالكترونية

إذا كنتِ تعتمدين على طرق التخسيس السريعة... تنبهي الى مخاطرها!

تبحثين باستمرار عن الطرق المساعدة على خسارة الوزن، وفي غالب الأحيان تميلين إلى اعتماد السريعة منها من دون ان تدركي آثارها السلبية. وفي موضوع أنوثة لهذا اليوم، نخصص لك هذا الموضوع لتكتشفي معنا أبرز مخاطر طرق التخسيس السريعة، فتتمكنين من تجنّب آثارها.

ما هي مخاطر طرق التخسيس السريعة؟

- من المخاطر التي تهدد صحتك نتيجة اللجوء إلى طرق التخسيس السريعة هي النحافة الزائدة إلى حدّ يمكن اعتباره مرضاً، فبسبب قلّة الطعام التي تعدّ من إحدى الطرق للتخسيس السريع، يخسر جسمك الكثير من الدهون والسعرات الأساسية له والتي يحتاجها يومياً.
- من أبرز هذه المخاطر أيضاً، أنك قد تعانين من فقر الدم أو انخفاض في معدّلات الضغط والسكر فيه، وكل هذا قد ينتج عن سوء التغذية وعدم حصولك على العناصر المغذية الأساسية التي يحتاجها جسمك كالفيتامينات والمعادن، وطرق التخسيس السريعة قد لا توفّر لك النسبة الكافية منها.


- تطال مخاطر الطرق السريعة للتخسيس البشرة والجلد فيترهلّا وتظهر فيهما الندبات والبقع السوداء، وتصبح البشرة عرضة للجفاف ويتغيّر لونها إلى البهتان، ما يعتبر مسيئاً لصحتك وجمالك على حد سواء. لذا إحذري هذه الطرق واتبعي حمية صحية مناسبة لك.
- قد تخسرين الوزن الزائد بسهولة وسرعة مع هذه الطرق، ولكنك ما لا تعرفينه أن ذلك يؤثر على تجاوب جسمك في المستقبل مع الحميات الغذائية، فسرعان ما تستعيدين الوزن الذي خسرته بطريقة سريعة ولكن بأضعاف هذه المرة، ويصبح من الصعب عليك خسارته من جديد.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه