مجلة ريحانة الالكترونية

أسهل وأفضل طريقة لتنظيف الكريستال

تحتاج التحف والإكسسوارات المنزلية إلى التنظيف بصورة مستمرة وخاصة المصنوعة من الكريستال والتي يظهر عليها الأتربة والغبار بسهولة ,

لذا نقدم لك سيدتي اليوم أسهل وأفضل طريقة لتنظيف الكريستال , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

الكريستال الخزفي

قومي بغمس قطعة ناعمة من القماش في خليط مكون من الخل وأي سائل منظف مخفف بالمياه ” كوب من المياه , ربع كوب من الخل , غطاء من سائل تنظيف الأطباق ” وبعد ذلك قومي بتلمع ومسح كل قطعة من الكريستال الخزفي ثم قومي بتركها حتى تجف .

المزهريات الكريستال ذات الفتحات الواسعة

قومي سيدتي بملئ المزهرية بالمياه الدافئة ثم قومي بإستعمال فرشاة تنظيف مزودة بيد طويلة وقومي بتنظيف المزهرية من الداخل وقومي بتكرار هذه العملية حتى تصبح نظيفة تماما وبعد ذلك قومي بتجفيفها بقطعة قماش نظيفة .

المزهريات الكريستال ذات الفتحات الضيقة

قومي سيدتي بوضع ربع أو نصف كوب من الأرز الأبيض , أو قشر البيض , وبعد ذلك قومي بهزرها المزهرية بقوة , وبعد ذلك قومي بغسلها بالماء الدافئ .

وأخيرا سيدتي عند تجفيف قطع الكريستال إحرصي على إحاطتها بواسطة قطعة قماش من جميع الإتجاهات ثم قومي بتجفيفها جيدا كي لا تظهر عليها أي علامات أو بقع نتيجة الماء .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه