مجلة ريحانة الالكترونية

أسهل طرق التخلص من التقرحات الجلدية في القدمين

تعد التقرحات الجلدية من أكثر مشكلات البشرة التي يتعرض لها الكثيرون في فصل الصيف،

وغالبًا ما تحدث في القدمين أو أعلى الفخذين، وتشمل أعراض هذه التقرحات: الحكة والاحمرار والحرقان مع التهابات حادة في الجلد، في هذا المقال، سنوضح لكِ بعض الطرق الفعّالة لعلاج التقرحات الجلدية والتسلخات وطرق الوقاية منها.
4 طرق فعّالة لعلاج التقرحات الجلدية:
1. خل التفاح

يعد خل التفاح من العلاجات الفعّالة للتخلص من التهابات الجلد والحكة، اخلطي كميات متساوية من خل التفاح والماء، وضعي الخليط على المنطقة الملتهبة بواسطة قطعة من القطن، واتركيه لمدة 30 دقيقة، بعدها يمكنكِ تنظيف المنطقة بقطعة من القطن النظيف، كرري هذه العملية حتى تظهر لكِ النتيجة.
2. عسل النحل

استخدمي العسل الأبيض كمطهر يعمل على تهدئة التهابات الجلد بطريقة سريعة وجيدة، يمكن عمل خليط بمزج العسل مع زيت الزيتون وتسخين هذا الخليط قليلًا، حتى تحصلي على قوام المرهم وضعيه على المنطقة الملتهبة واتركيه لبضعة ساعات قبل غسله، كرري هذه الخطوة مرتين يوميًا، حتى تشعري بتحسن.
3. دقيق الشوفان

يساعد حمام دقيق الشوفان في تهدئة التسلخات ويرطب الجلد، اخلطي كوبًا من دقيق الشوفان في حمام الماء الفاتر، واجلسي في هذه المياه لمدة 15-20 دقيقة.

يمكنك تكرار هذه الطريقة يوميًا لمدة شهر.
4. فيتامين "هـ"

يعد فيتامين "هـ" أحد أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من الحكة والالتهابات الجلدية، لذا يمكنك وضعه علي المناطق المتضررة قبل النوم يوميًا
والآن، إليكِ بعض الطرق للوقاية من التقرحات الجلدية والتسخات:
1. الأشرطة الرياضية اللاصقة:

يمكن استخدام الأشرطة الرياضية اللاصقة، التي أثبتت فاعليتها في الوقاية من التقرحات التي تحدث في القدمين، حيث ينصح أطباء الفرق الرياضية بهذه الأشرطة اللاصقة التي تعمل على تقليل حدوث الالتهابات بنسبة 40% للرياضيين العدائين ولاعبي كرة القدم الذين يتحركون كثيرًا، وبذلك فهي تعد حلًا سحريًا ومجديًا للوقاية منها.
2. نوعية الملابس الداخلية:

يجب الانتباه إلى نوعية الملابس الداخلية المستخدمة، حيث يفضل استخدام الملابس القطنية الخفيفة، التي تمتص العرق وتكون ناعمة على الجلد وفضفاضة غير ضيقة، مع الحرص على تغيير الملابس دائمًا، واحذري من بعض أنواع الملابس الداخلية التي تضر بصحتك.
3. الاستحمام بالماء البارد:

احرصي على الاستحمام بالماء البارد قبل النزول من المنزل وارتداء الملابس الفاتحة التي تعكس ضوء الشمس ويفصل الملابس البيضاء، ويفضل تجنب استخدام الصابون وغيره من المواد المهيجة للجلد.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه