مجلة ريحانة الالكترونية

8 نصائح سريعة للتخلص من القشرة خلال 3 أيام

قشرة الشعر من أهم المشاكل المزعجة التي تصيب الجميع على اختلاف أجناسهم و أعمارهم، و هي في الأصل عبارة عن الجلد الميت الذي يتساقط من فروة الرأس

مما يولد شعوراً بالحكة و يتسبب في احمرار فروة الرأس و تعرضها للالتهابات.

 

 و يحدث ذلك بسبب إستخدام صبغات الشعر السيئة و المنتجات الأخرى التي تضر بفروة الرأس و تعرضها للأذى و قد تظهر القشرة في بعض الأحيان في أماكن أخرى مثل الجبهة و الرموش و الحاجبين.
في هذا المقال أقدم لكِ 8 نصائح يومية سريعة للتخلص من القشرة خلال 3 أيام.
دلكي فروة الرأس
- قومي بتدليك فروة رأسك قبل أن تخلدي إلى النوم باستخدام زيت طبيعي مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت الصبار و اتركيه حتى الصباح ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ مع تكرار هذه العملية كل يوم حتى تختفي القشرة.
رطبي شعرك
- رطبي شعرك بشك لجيد لأن الشعر حينما يكون رطبا فإن فرص الإصابة بالقشرة تصبح أقل.
لا ترتدي الحجاب البوليستر او النيلون
- إذا كنت محجبة فلا ترتدي أغطية الرأس المصنوعة من النيلون أو البوليستر لأنها تجعل فروة رأسك تصاب بأنواع من الحساسية أو تكون طبقة سميكة من القشرة عليها و تتسبب في نحول شعرك إلى الوراء أيضاً.
نظفي دهون فروة رأسكِ
- إذا كان جلد فروة رأسك دهنيا فأزيلي الدهون باستمرار عنها و ليس عن الشعر حتى تقللي من فرص الإصابة بالقشرة، ويمكنكِ فعل ذلك عن طريق استخدام الشامبو الجاف.
استخدمي شامبو خاص بقشرة الشعر
- اعتني بنظافة شعرك كل يوم و اهتمي به و اغسليه بشامبو مناسب لفروة الرأس كي يقضي على الفطريات و الدهون بشكل مستمر.
استخدمي غسولاً طبياً
- استخدمي غسولا طبيا يحتوي على مادة الكبريت و دلكي شعرك به جيدا ثم اغسليه بعدها مباشرة بالشامبو المضاد للقشرة مرة واحدة كل أسبوع حتى تتخلصي من القشرة نهائيا.
تناولي غذاءاً صحياً
- احرصي على تناول الأغذية الصحية يوميا لأنها ستمنح جسمك الكميات التي يحتاج إليها من الزنك و مجموعة فيتامين ب ما يمنع القشرة من الظهور.
وصفة طبيعية سريعة
المكونات:
ملعقة كبيرة من الجليسرين + 12 ملعقة صابون مبشور كبيرة + 16 ملعقة من ماء معقم كبيرة + 4 ملاعق بابونج مجفف كبيرة + ملعقتان صغيرتان من زيت الليمون.
الطريقة :
قومي بمزج الجلسرين و الصابون المبشور مع بعض من الماء المعقم،ثم اغلي الكمية المتبقية و صبيها على زهور البابونج و اتركيها فيه لمدة ثلاثين دقيقة ثمن صفيها و أضيفيها إلى الجلسرين و الصابون و امزجي الخليط جيدا حتى تتكون مادة ناعمة و متماسكة ثم أضيفي زيت الليمون و استمري في الخلط حتى يصبح الخليط متماسكا بشكل أكبر و أضيفي بعضا من الماء إن أحتاج الأمر ثم قومي بتعبئة الخليط النهائي في زجاجات و اتركيه حتى يبرد ثم ضعي كمية قليلة منه على فروة رأسك و اتركيه عليها لمدة سبع دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه