مجلة ريحانة الالكترونية

7 وصفات منزلية للتنظيف العميق للبشرة واستعادة نضارتها

الاستيقاظ صباحًا مع بشرة شاحبة ومرهقة بمثابة كابوس مزعج لجميع النساء.

هل ترغبين في الحصول على بشرة مشرقة ونضرة من جديد؟ حسنًا، بدلًا من إنفاق الكثير من الأموال على العلاجات التجميلية ومستحضرات التجميل، عليكِ أولًا بمحاولة تنقية جسمك وبشرتك من السموم.
 
السموم المتراكمة في الجسم هي المسبب الرئيسي لظهور حب الشباب والبثور. ومؤخرًا، أغلب صالونات التجميل تبدأ أولًا بوصفات تنقية السموم Detox لتفتيح المسام وتنقيتها بعمق. هناك العديد من الأسباب التي تدفعك أيضًا لتطبيق تلك العلاجات لتنقية بشرتك بشكل منتظم. فتتعرض البشرة يوميًا لعوامل التلوث، الأتربة، والكيماويات الضارة. وإلى جانب ذلك، فإن تناول الوجبات السريعة والعادات الغذائية غير الصحية تؤدي أيضًا لتراكم السموم داخل الجسم. فتظهر بعض المشكلات الجلدية كالبقع الداكنة، البثور، والأماكن الجافة، كما قد تتفاقم تلك المشكلات لظهور آثار الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.
 
إليكِ أفضل الوصفاتالطبيعية الفعّالة لتنظيف البشرة بعمق واستعادة نضارتها. 1- ماسك الكافيين والشوكولاتةللديتوكس
اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة المطحونة مع ملعقة صغيرة من الكاكاو مع ½ كوب من الزبادي للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.
2- ماسك الطماطم والعسل
تلك الوصفة هي الحل الفعّال لمشكلات حب الشباب والرؤوس السوداء. اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الطماطم الطازج ووزعيه على بشرة الوجه. يشطف جيدًا بالماء الفاتر بعد 30 دقيقة. العسل مرطب طبيعي رائع، كما يعمل عصير الطماطم على تنقية البشرة من السموم.
3- ماسك العنب للديتوكس
اخلطي القليل من الدقيق الأبيض مع عصير بعض حبات من العنب، ثم تضاف ¼ ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع الخلط الجيد للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على بشرة الوجه، ويترك لبضع دقائق قبل أن يشطف جيدًا. يتبع باستخدام الكريم المرطب، فقد تتعرض البشرة للجفاف نتيجة لاستخدام صودا الخبز.
4- ماسك البقدونس للديتوكس
قومي بغلي ملعقة كبيرة من البقدونس المقطع في كوب من الماء لمدة 15 دقيقة. بعدها يصفى جيدًا ويستخدم الماء الناتج على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة. يساعد ذلك على تنظيف وتعقيم مسام البشرة، كما يعمل على إزالة السموم المتراكمة.
5- ماسك الموز
لا شئ يضاهي قوة الموز لتنظيف وتطهير المسام من آثار السموم. اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملعقة صغيرة من الزبادي ونصف موزة مهروسة. يوزع الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. يساعد ذلك على ترطيب البشرة واستعادة نضارتها.
6- ماسك الطمي
يُعرف الطمي باحتواءه على المعادن الأساسية التي تساعد على تنقية البشرة من السموم، لذا يعد من أهم المكونات التي تساعد على إزالة السموم من البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي مع ملعقة صغيرة من خل التفاح، كما يمكن إضافة أي زيت عطري من اختيارك. يوزع الخليط على بشرة الوجه، ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا. بعد ذلك، استخدمي زيت جوز الهند أو أي كريم مرطب لتدليك بشرة الوجه.
7- ماسك الفراولة
هل ترغبين في استعادة نضارة بشرتك بشكل فوري، جربي ماسك الفراولة لتنقية البشرة. قومي بخلط بضع حبات من الفراولة الطازجة مع القليل من العسل والزبادي وعصير الليمون. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيدًا ليمنحك مسام نظيفة ونقية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه