مجلة ريحانة الالكترونية

7 خطوات للحفاظ على ألوان ملابسك

عادةً ما ننفق أموالاً طائلة في سبيل شراء على أجمل وأجود الملابس التي يمكن

الحصول عليها ، ثم وبعد فترة وجيزة نلاحظ أن ألوان هذه الملابس بدأت بالتغير والاختفاء شيئاً فشيئاً بسبب كثرة الاستعمال والغسل وهو الشيء الذي يؤرقنا ويسبب الضيق الشديد لمعظمنا خصوصاً لو كانت القطعة التي بهت لونها واحدة من ملابسنا المفضلة .

 

حل هذه المشكلة يكمن في بعض الخطوات البسيطة التي قد نغفلها أثناء العناية بملابسنا بصورة دورية ولذلك قررنا إعادة تذكيرك بها لتنقذي ملابسك من هذا المصير المشؤوم .

 
كيف تحمين ملابسك من البهتان؟

١- قومي بفرز الملابس قبل غسلها واغسلي الملابس ذات اللون الواحد مع بعضها البعض حيث أن الملابس البيضاء تغسل بماء ساخن عادةً وهو ما لا ينصح باستخدامه مع الملابس الملونة التي نريد الحفاظ على ألوانها زاهية.

٢- اغسلي الملابس وهي مقلوبة ، فاحتكاك الملابس مع بعضها البعض أثناء الغسل يجعلها تفقد لونها .
٣- اقرئي إرشادات العناية بكل قطعة بعناية لضمان تنظيفها بالطريقة المثالية التي ستحافط على جودتها لأطول فترة

٤-عند غسل الملابس الملونة قومي بإضافة كوب صغير من الخل الأبيض مع دورة الغسيل أو ملعقة ملح طعام كبيرة حيث أنهما يساعدان على تثبيت الألوان.
٥- اغسلي الملابس الملونة غسيلاً يدوياً حيث أنه أرفق بكثير على القطعة من غسالة الملابس .

٦- قللي من عدد الملابس عند عصرها قدر الإماكن لتقليل الاحتكاك بينها .
٧- تجنبي تماماً نشر الملابس الملونة في ضوء الشمس المباشر لأنه يجعل الملابس تبهت بسرعة كبيرة أو انشريها آخر النهار أو أوله.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه