مجلة ريحانة الالكترونية

5 ألوان في بيتك تشعرك بالسعادة

5 ألوان في بيتك تشعرك بالسعادة، فألوان المنزل عادة ما تعبر عن شخصيتك، وتؤثر على الحالة النفسية والمزاجية، ولكي تعززي من السعادة والراحة النفسية بشكل أكبر، تقدم لكِ لهلوبة أفضل الألوان لديكور بيتك، نفذيها أو اجتزئي منها ما يناسب ذوقك.


5 ألوان في بيتك تشعرك بالسعادة:

1- الأصفر:

هو لون السعادة والشمس، ويؤك كتير من الخبراء أنه يعزز الشعور بالراحة النفسية، كما أنه مسئول عن إفراز مادة السيروتونين، وهى مادة كيميائية، دورها إشعارك بالهدوء وراحة الأعصاب.

2- الأخضر:

هو لون الطبيعة، لذا فهو يساعد على الشعور بالاسترخاء والتركيز، يمكنك الاستعانة به في الديكور، وطلاء النوافذ والأبواب.

3- الأزرق:

هو لون الهدوء، مفيد للجسم والعقل، كما أكد الخبراء أنه يزيد الإحساس بالثقة والولاء، لذلك هو لون مثالي جدًا لغرف النوم والمكاتب، لأنه يزيد الإنتاجية.

4- الوردي:

من ألوان الحب التي تعبر عن المشاعر والدفء، يمكنك اختياره مثلًا لجدار في غرفة النوم، أو جزء من غرفة المعيشة، لأنه يزيد الإحساس بالدفء بين أفراد العائلة.

5- الأحمر:

حيث أكد الخبراء أنه يزيد من معدل ضربات القلب والنشاط، لذا فهو اختيار مثالي جدًا لمنازل محبي النشاط والحركة، بالإضافة إلى أنه يزيد من مشاعر الحب.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه