مجلة ريحانة الالكترونية

4 حيل بسيطة تساعدكِ على النوم بسرعة!

وضعية الطفل: أظهرت الأبحاث أنّ الإستلقاء في وضعية الطفل الرضيع يساعدكِ بشكل كبير على الإستسلام للنوم بسرعة. إستلقي على بطنكِ وارخي عضلات جسمكِ بالكامل، فالوضعية المريحة هذه ستمنعكِ

من التقلّب المزعج الذي يبعد النوم.

 

خفض حرارة الجسم: يشير الخبراء في هذا المجال أنّ الإفراط في تدفئة الجسم قبل النوم قد يسبّب الأرق. لذلك، إبتعدي عن البطانيات السميكة، قومي بتهوئة الغرفة أو عدّلي حرارة المكيف الهوائي في حال كان الطقس حاراً. بإمكانِكِ الإستحمام بماء ساخن قبل النوم، لأنّ رفع حرارة الجسم بشكل سريع يتبعه إنخفاض سريع أيضاً من شأنه أن يساعدكِ على الإستسلام للنوم.

شدّ ثمّ إرخاء الجسم: طريقة سهلة ومضمونة؛ بدءاً من أصابع رجليكِ حتّى بطات الساقين، الركبتين، الفخذين، اليدين، المعدة، الأكتاف ثمّ الرقبة، قومي بشدّ ثمّ إرخاء العضلات لمدّة 10 ثوانٍ وستحلظين أنّ النعاس الشديد سيتغلّب عليكِ بسرعة!

زيت اللافندر: إستفيدي من أثره المهدئ وطبّقي بعض القطرات منه على وسادتكِ قبل النوم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه