مجلة ريحانة الالكترونية

11 خطوة لحياة زوجية سعيدة

كما تضعين خطة لتطوير حياتك الشخصية والعملية مع بداية عام جديد، اتفقي أنتِ وزوجك على وضع مجموعة أهداف وخطوات لحياة زوجية أفضل أيضًا

في العام الجديد، من خلال بعض الأهداف البسيطة والإصرار على تحقيقها، ستضفي مزيدًا من المودة والحب على علاقتك بزوجك وأسرتك الصغيرة.
 اختاري من 11 خطوة ما يناسبك أنتِ وزوجك، وأضيفي عليهم أفكار جديدة لحياة زوجية رائعة:
1- اختارا يومًا من كل أسبوع لموعد لكما أنتما الاثنان فقط، خروجة أو تمشية أو عشاء في الخارج، حاولا الالتزام قدر الإمكان بهذا الموعد الذي سينعكس على علاقتكما الزوجية وعلاقتكما بالآخرين والتخلص من أعباء ومسؤوليات المنزل.
2- عبري لزوجك عن فخرك وسعادتك بمجهوده في العمل، وحثيه هو أيضًا على القيام بذلك معكِ، حتى إن لم تكوني امرأة عاملة، فثناؤه على طبخة صنعتيها يكفي لشكرك وتقديرك.
3- عندما تغيرين في مظهرك أو يقوم زوجك بذلك، احرصي على إظهار رأيك ومدحك لزوجك وهو أيضًا، المجاملة والكلمة الطيبة وإحساس الزوجين بأنهم الأفضل في نظر بعضهما البعض أمر مهم وصحي.
4- تحدثا مع بعض أكثر، في كل شيء وأي شيء.
5- استمعا لبعض أكثر، في المشكلات أو الأخبار السارة أو حتي الأحاديث البسيطة العابرة، إظهار الاهتمام مطلوب دائمًا.
 6- جددا في العلاقة الحميمة بينكما، اجعلاها أكثر إثارة وحميمية، ووسيلة للتقرب مرة أخرى من بعضكما البعض.
7- فاجئا بعضكما بالهداية والمفاجآت البسيطة على مدار العام دون تخطيط أو مناسبات.
8- اضحكا وابتسما قدر المستطاع، الضحك يُطيل العمر ويغيّر المزاج للأفضل، خاصة بين الأزواج.
9- افعلا معًا شيئًا لم تقوما به من قبل، وليكن مغامرة جديدة، تعلما شيئًا جديدًا، زيارة مكان لأول مرة، الطبخ معًا، الذهاب في رحلة مثيرة.
10- لا تذهبا للنوم وأنتما غاضبين، في حال حدوث مشكلة، تحدثا مع بعضكما البعض وحاولا حلها أول بأول حتى لا تتراكم المشكلات والغضب.
11- وأخيرًا، بقدر أهمية قضاء الوقت معًا، فمن المهم أيضًا ترك مساحة شخصية لكلٍ منكما، لقضاء وقت بمفرده أو مع الأصدقاء.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه