مجلة ريحانة الالكترونية

وجبات خفيفة صحية لكن غنية بالسعرات الحرارية

كم من مرة تلذّذنا بكمية من الفستق أو الكاجو أو اللوز أو ما شابه باعتبارها من المقبّلات أو وجبة خفيفة، وكم من مرة استهلكنا من تلك المأكولات باعتبارها مسلية وتساعدنا على تمرير الوقت، وذلك دون أن ندرك إلى أي حد يمكن لتلك “اللقمشة البسيطة” أن تكون غنية بالسعرات الحرارية… وأن تؤثر على وزننا ورشاقتنا، على الرغم من أنها مفيدة وصحية.
في الواقع، على الأشخاص الذين يريدون مراقبة وزنهم باستمرار أن يتنبّهوا للكمية التي يتناولونها من الفستق أو الكاجو أو اللوز أو ما شابه، شرط أن يتم ذلك من وقت إلى آخر فقط. أما بالنسبة لأولئك الذين لا يعانون من الوزن الزائد، يمكنهم الاستمتاع بهذا النوع من المأكولات شرط أن تُحتسب هذه الكمية من مجموع السعرات الحرارية اليومية المسموحة وليس إضافة عليها. بالفعل، علينا أن نتذكر أن كل ما نأكله يتم حسابه ضمن المسموح… وليس كإضافة عليه!أخيراً، وكي تتوضّح لكم الفكرة، أرجو منكم العودة إلى الصور المرفقة مع مقالة هذا اليوم:
– 30 غرام من الفستق المحمّص والغير مملّح (حوالي 30 حبة) تحتوي على 184 سعرة حرارية.
– 30 غرام من الكاجو المحمّص والغير مملّح (حوالي 12 حبة) تحتوي على 189 سعرة حرارية.
– 30 غرام من اللوز المحمّص والغير مملّح (حوالي 20 حبة) تحتوي على 183 سعرة حرارية.
 

رابط الموضوع:

https://ellearabia.com/هذه-صحتي/صحة-ورشاقة/وجبات-خفيفة-صحية-لكن-غنية-بالسعرات-الح

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه