مجلة ريحانة الالكترونية

هل تعد ازالة الشعر بالشمع آمنة للحامل؟

قد تسرّين لبعض التغيرات التي تحدث في جسمك عزيزتي الحامل طيلة الأشهر الـ9 من الحمل بدءًا

من إشراقة وجهك الإستثنائية وصولًا الى شعرك وأظافرك التي تنمو بسرعة في هذه الفترة. لكن لا يخفى على أي أحد أن هذه التجربة الجميلة لا تخلو من الصعوبات والأمور غير المحبذة ومن بينها تكاثر الشعر الزائد في أماكن مختلفة من الجسم بفضل التقلبات الهرمونية التي تزداد بشكل كبير.

ينمو هذا الشعر في أماكن مختلفة لدى النساء فمنهن ما يتكاثر في منطقة الوجه او الذقن ومنهن على البطن وحول حلمة الثدي وأخريات في المنطقة الحميمة. لذلك تعمد معظمهن الى استخدام الشمع في ازالة هذا الشعر، لكن الى أي مدى تعد هذه الطريقة آمنة خلال الحمل؟

تعتبر إزالة الشعر بالشمع آمنة في حال لم تعاني الحامل أي نوع من الحساسية تجاهه. لكن عليك أن تحرصي على عدم استخدام الشمع على الدوالي او الشامات.
كما وعليك التقيد ببعض الإرشادات الوقائية، فإذا كنت تقومين بإستخدام الشمع بنفسك في المنزل احرصي الا يكون الشمع ساخنًا جدًا لكي لا يسبب لك الحروق. اما في حال توجهت الى صالون التجميل اطلبي استخدام الشمع الصلب عوضًا عن الشمع اللين في إزالة الشعر الزائد لأنه أقل ألمًا وأكثر فعالية. ولا تنسي أن تتأكدي من تطهير الصالون للمعدات لكي لا تعرّضي نفسك للإلتهابات والعدوى.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه